بالصور.. شاعر الرصيف يتهم خالد الصاوى بسرقة "هى ودافنشى"

السبت، 11 يونيو 2016 05:27 م
بالصور.. شاعر الرصيف يتهم خالد الصاوى بسرقة "هى ودافنشى" مشهد من مسلسل هى و دافنشى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الشاعر سعدنى السلامونى المعروف بشاعر الرصيف الفنان خالد الصاوى بسرقة روايته الشعرية، وذلك بعد نشره غلاف روايته الشعرية "دافنشى" على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأعرب "السلامونى" عن حزنه، ويعتبر "الصاوى" من أقرب أصدقائه، وقال: "أحزن أكتر لما يبقى قامة كبيرة بحجم خالد الصاوى صديق رحلة العمر صديق رحلة الإبداع وهو لم يكن قيمة إبداعية فقط بل قيمة إنسانية أيضا، ومنذ عشرين عاما كنا نقتسم السندوتش لأننا لا نملك نقود سندوتش آخر".

وتابع "السلامونى" اليوم وأنا أتابع الشاشة لم أصدق نفسى بعد الاستيلاء على رواية عمرى دافنشى، وتحويلها إلى مسلسل، ويقوم ببطولته صديق رحلة الإبداع خالد الصاوى "تحت اسم هى ودافنشى" ويعلم العالم بأن الدخول إلى كوكب دافنشى من بوابتين بوابة أستاذنا القدير عادل السيوى وبوابة العبد لله، دخل خالد من بوابة العبد لله وحول كتاب عمرى إلى مسلسل دافنشى .

وأضاف " شاعر الرصيف": نعم تم حصار دافنشى وحين قررت أن أحوله إلى أول رواية شعرية قالوا ابتعد عن دافنشى، دافنشى محاصر فى بلده كيف تفرج عنه أنت فى الوطن العربى، قلت دافنشى عبقرى وهو أول من قدم للبشرية الصوفية المسيحية، أول من ناضل فى عصر الظلومات حتى أتى بعصر النهضة، قالوا دافنشى معتقل كيف تفرج عنه أنت، وأفرجت عن دافنشى، ولم أتراجع وتم حصار الرواية 10 سنوات حتى صدرت من المجلس الأعلى للثقافة بيد العظيمة عزة أبو اليزيد والأستاذ القدير محمد عفيفى، وها هى تتحول إلى مسلسل دون الرجوع إلىّ".

وأوضح السلامونى أن، من قبل، استولى أحمد حلمى على أول رواية شعرية جنون رسمى، وللأسف تحولت إلى فيلم كدة رضا، وكان بطل الفيلم صديق عمرى خالد الصاوى، كان قايم بدور الدكتور النفسانى، الخائن فى الفيلم تغيرت خيانة الدكتور وفى روايتى جنون رسمى خيانة من نوع آخر وهى أن الطبيب يعمل مخبرا فى جهاز سيادى ويبلغ عن المرضى.

وأردف سعدنى السلامونى للأسف كل مثقفى مصر والوطن العربى يتابعون أعمالى ويرون بأم أعينهم الاستيلاء على كتبى وتحويلها إلى مسلسلات وأفلام ولم ينطق أحد ولو بمقال، وها هو صديق عمرى يستولى على كتاب عمرى دافنشى أول رواية شعرية ولا أستطيع إلا أن أقول جملة واحدة وأقولها بقوة وليس بضعف أقولها قوة ثم قوة ثم قوة وهى حسبى الله ونعم الوكيل .


13310488_1710753945858654_4940384813960949894_n

13312816_1710753982525317_8333812131617485432_n

Capture


- بعد العثور على 35 من عائلة دافنشى..علماء يبدأون البحث عن أسرار حياته بـ"الجينات"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا جمهورية مصر العربية

مفيش صاحب بيتصاحب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

تحياتي

والله ونضفت يا مسعد . تحياتي لكل أمناء الشرطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة