يورو 2016.. 5 منتخبات ترفع شعار "ذكريات وأمنيات".. فرنسا تحلم بتكرار إنجاز مونديال 98.. إنجلترا تتسلح بروح ليستر.. إيطاليا تتفاءل بالتصنيف.. والبرونزية تداعب كرواتيا بعد 18 عاماً

الجمعة، 10 يونيو 2016 12:30 ص
يورو 2016.. 5 منتخبات ترفع شعار "ذكريات وأمنيات".. فرنسا تحلم بتكرار إنجاز مونديال 98.. إنجلترا تتسلح بروح ليستر.. إيطاليا تتفاءل بالتصنيف.. والبرونزية تداعب كرواتيا بعد 18 عاماً شعار يورو 2016
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات تفصلنا عن إنطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية التى تقام فى فرنسا خلال الفترة من 10 يونيو الجارى وحتى العاشر من يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ البطولة، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات.

هناك العديد من المنتخبات تحمل ذكريات وأمنيات، تأمل فى إستعادتها وتكرارها لدى مشاركتها فى "يورو 2016"، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

منتخب فرنسا


يتطلع المنتخب الفرنسى لتكرار الإنجاز التاريخي الذى حققه عام 1998، عندما توج بطلاً لمسابقة كأس العالم التى أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على نظيره البرازيلي بثلاثية نظيفة، وذلك بالحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة فى تاريخه ومعادلة الرقم القياسي المًسجل بإسم منتخبى ألمانيا وأسبانيا.


منتخب إنجلترا


يحلم المنتخب الإنجليزي بتحقيق المعجزة، وذلك بالحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى فى تاريخه، حيث ظل هذا اللقب مستعصياً على منتخب "الأسود الثلاثة" طوال تاريخ مشاركاته في البطولة.

وسيكون المنتخب الإنجليزي متسلحاً بالإنجاز التاريخي الذي حققه فريق ليستر سيتى بالحصول على بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لأول مرة فى التاريخ، حيث يأمل رفاق القائد واين رونى فى تكرار إنجاز "الثعالب" على الصعيد القارى.


منتخب إسبانيا


يأمل المنتخب الإسبانى فى مواصلة الأنفراد بزعامة أوروبا، وذلك بالحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة على التوالى، وتحقيق رقم قياسي بحصد لقب "اليورو" للمرة الرابعة فى تاريخه.

وكان المنتخب الأسباني توج بطلاً لكأس أمم أوروبا عام 2008، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على ألمانيا بهدف توريس، كما تغلب فى نهائي يورو 2012 على إيطاليا برباعية نظيفة.

منتخب إيطاليا


يسعى المنتخب الإيطالى لتكرار إنجاز النسخة الماضية بالصعود إلى المباراة النهائية، للحفاظ على آماله في الفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية فى تاريخه، بعد نسخة 1968.

المنتخب الإيطالى كان خارج قائمة العشرة الأوائل فى التصنيف الأخير الصادر من الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهو بمثابة "فأل خير" على الطليان، لاسيما وأنه منتخب "الآزوري" نجح فى حجز مكانه بالمباريات النهائية للبطولات الكبرى، عندما يكون خارج قائمة العشرة الأوائل فى أخر تصنيف يصدر من الإتحاد الدولى قبل إنطلاق البطولات على غرار نهائي مونديال 1994 بالولايات المتحدة، ونهائى مونديال 2006 بألمانيا، ونهائى يورو 2012 فى بولندا وأوكرانيا.

منتخب كرواتيا


سيكون المنتخب الكرواتى متفائلاً بخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية التى ستقام في فرنسا، لاسيما وأن "الدولة المنظمة" كانت شاهدة على واحدة من أروع إنجازات المنتخب الكرواتى بالحصول على المركز الثالث فى بطولة كأس العالم 1998 التى أقيمت فى فرنسا.



أخبار متعلقة


- يورو 2016.. بالصور.. رومانيا تصل فرنسا لمواجهة صاحب الأرض فى الافتتاح












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة