5 نصائح لاختيار غرف نوم أطفال مميزة

الجمعة، 10 يونيو 2016 04:00 ص
5 نصائح لاختيار غرف نوم أطفال مميزة غرفة نوم أطفال
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص كل زوجين على اقتناء غرفة نوم للأطفال فى منزلهما الجديد منذ بداية الزواج، اعتقادًا منهما أن ذلك يجلب لهما البشرى بوجود مولود صغير فى أقرب وقت ممكن، فالمصريون دائمًا ما يتفاءلون بتلك الأشياء، والآن وقد شهدت غرف نوم الأطفال تطورات كبيرة جدًا منذ أن بدأت تنتشر، حيث وصلت الآن لأشكال رائعة لم تكن موجودة من قبل، وذلك عن طريق تنسيق الألوان وورق الجدران والأثاث المناسب بشكل ينسجم مع شخصيات شاغلى الغرف وتطلعاتهم، ونقدم لك نصائح لاختيار غرف نوم أطفال حديثة أهمها:

نصائح اختيار غرف نوم أطفال مميزة


يجب الاكتفاء بقطع الأثاث الضرورية فى الغرفة، إذ يفضّل ترك مساحات فارغة لتسهيل حركة الطفل.
لا بد من استعمال لون محدد بدرجاته فى هذه الغرفة، كاللجوء إلى الألوان الفاتحة فى المساحة الضيقة، مع تخصيص جدار لورق جدران ثلاثى الأبعاد محمّل بالرسوم المحبّبة للطفل.

يستحسن تثبيت قطع "الفينيل" على الأرضيّة لتفادى الإصابات الخطرة عند السقوط، بالإضافة إلى وضع سجادة لتدفئة الطفل، ويفضل أن تكون الأخيرة ذات أشكال كرتونيّة تبهج الطفل وتسمح له باللعب عليها.
يمكن تحويل نافذة الغرفة، إذا وجدت، إلى لوحة جماليّة عبر الرسم على زجاجها، أو إضافة عدد من الرفوف فى الجزء السفلى منها، على أن تحوى "إكسسوارات" تعمل على الطاقة الشمسيّة فى النهار وتعكسها فى المساء.

يبدو الاهتمام بعامل الإضاءة مهمًا للغاية فى الديكور، علمًا بأن توزيع الإضاءة بطريقة خاطئة قد يؤثّر فى العين، ويساهم فى وقوع الحوادث للطفل لعدم التركيز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة