نائب لرئيس هيئة التخطيط العمرانى: "قانون البناء عملتوه علشان تحبسوا الناس"

الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:45 م
نائب لرئيس هيئة التخطيط العمرانى: "قانون البناء عملتوه علشان تحبسوا الناس" لجنة الإسكان بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مها فهيم، نائب رئيس هيئة التخطيط العمرانى، إنها غير سعيدة بهجوم عدد من أعضاء مجلس النواب على الهيئة بسبب موافقتها على الموازنة العامة المخصصة لها وتوفير بعض المبالغ واتهام الهيئة بأنها سبب مباشر فى انتشار العشوائية فى مصر.

وتابعت مها فهيم، خلال كلمتها اليوم، الأربعاء، باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، برئاسة محمد بدوى، لمناقشة الموازنة العامة أن عدم التعيينات من أسباب عدم وجود كوادر خاصة بعد سفر العديد من أبنائها إلى الخارج، وأن الهيئة دورها يقتصر دورها على عمل تخطيط عمرانى فقط للمواطنين وتوفير حياة كريمة وفقا للقانون رقم 119 لسنة 2008.

ومن جهته علق يسرى المغازى، عضو اللجنة على تصريحات النائبة قائلا: "لولا السيسى مكانش يبقى هناك تخطيط عمرانى وتوسيع فى الرقعة العمرانية لأن هو اللى قال إن التخطيط العمرانى لمصر لازم يبقى على 30% مش 6% فقط، وأن المواطنين يلجئون إلى البناء خارج الحيز العمرانى بسبب عدم وجود بديل لأن التخطيط لا يشمل القرى ويركز على المحافظات الكبرى.

وتابع، المغازى، أن هناك 40% من المواطنين أمام المحاكم بسبب التخطيط العمرانى والأحوزة العمرانية وقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 اللى عملتوه علشان تحبسوا الناس.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. بدء اجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان وغضب بسبب عدم حضور ممثلى وزارة التخطيط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة