محمد سعفان: اتفاق تعاون لتوفير الكوادر المصرية للعمل بكليات بريدة بالسعودية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 06:42 م
محمد سعفان: اتفاق تعاون لتوفير الكوادر المصرية للعمل بكليات بريدة بالسعودية الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه تم اليوم الأربعاء، توقيع إطار تعاون مشترك فى مجال استقدام العمالة المصرية، بين المستشار العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وممثل شركة كليات بريدة الأهلية بالمملكة.

وقال الوزير: إن الاتفاق نص على أن تقوم وزارة القوى العاملة بتوفير الكفاءات الملائمة لفرص العمل المتاحة لدى إدارة المنشأة، وتجميع السيرة الذاتية للكفاءات والمساعدة فى إجراء المقابلات بمقر الوزارة من خلال اللجان المتخصصة فى اختيار الكوادر البشرية، من قبل إجارة الشركة.

كما نص على أن تقوم إدارة شركة كليات بريدة الأهلية باختبار أمهر وأفضل العناصر والكوادر البشرية من العمالة الجيدة المختارة، ومتابعة وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لسفر المرشحين المتعاقدين مع إدارة الشركة وإنهاء إجراءات القنصلية لحين وصول المتعاقدين إلى مقر العمل بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الوزير أن إطار التعاون بين الجانبين جاء فى إطار حرص الوزارة ممثلة فى مكتبها العمالى بالسفارة بالرياض لتسويق الأيدى العاملة المصرية وجذب الفرص المتاحة داخل المنشآت بالمملكة.

وكانت قد جرت محادثات ومراسلات بين سفير مصر بالسعودية، ناصر حمدى زغلول، وممثل التحالفات التعليمية داخل المجموعة محمد بين سعد العبيدان، والتنسيق فيما بينهما لتسهيل إجراءات الاستقدام وتذليل كافة العقبات التى من الممكن أن تواجه المستثمرين لاستقطاب العقول والأفكار المصرية النادرة.

وقد تم عدة اجتماعات مع السفارة المصرية، وتم الاتفاق على التعاون بين الجانبين لتوفير الكوادر الفنية والخبرات المهنية من العمالة المصرية، وأكد الجانب السعودى ثقته فى قدرة وزارة القوى العاملة المصرية على توفير الكوادر البشرية المؤهلة علميا وعمليا، بما يحقق الأهداف المشتركة المبنية على حسن البحث والاختيار للوصول إلى أفضل الكوادر المهنية والكفاءات المناسبة للوظائف المطلوبة، وبما يحقق خلق البيئة الملائمة للتعاقد بين الراغبين فى الحصول على وظيفة بالشركة.

وقع الاتفاق عن وزارة القوى العاملة المصرية، المستشار العمالى بالرياض حلمى عبد المجيد أبو زهرة، وعن شركة كليات بريدة الأهلية بالمملكة السعودية الدكتور على المحيميد.


محمد سعفان اتفاق تعاون لتوفير الكوادر المصرية للعمل بكليات بريدة بالسعودية (1)

محمد سعفان اتفاق تعاون لتوفير الكوادر المصرية للعمل بكليات بريدة بالسعودية (2)

محمد سعفان اتفاق تعاون لتوفير الكوادر المصرية للعمل بكليات بريدة بالسعودية (3)

محمد سعفان اتفاق تعاون لتوفير الكوادر المصرية للعمل بكليات بريدة بالسعودية (4)



موضوعات متعلقة :


رئيس نقابة المعلمين المستقلة: الخدمة المدنية استحق فعلا لقب قانون السُخرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة