مباحث التموين تحرر 25 قضية أعلاف وأسمدة مغشوشة

الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:41 ص
مباحث التموين تحرر 25 قضية أعلاف وأسمدة مغشوشة اللواء حسنى زكى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط عدد من القضايا فى قطاعى الثروة الزراعية والحيوانية، وتنوعت ما بين مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وهو ما يجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمى.

وتنوعت القضايا، التى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منها، وتضمنت 15 قضية أعلاف بمضبوطات بلغت 34 ألف طن، كما تم ضبط 39 ألف طن من الأسمدة الفاسدة بعدد قضايا وصل إلى 10 قضايا، كما تمكنت إدارة مباحث التموين من ضبط 1916 عبوة مبيدات غير صالحة بعدد قضايا وصل إلى 22 قضية.

وتكثف مباحث التموين حملاتها خلال الفترة الحالية استعدادا لشهر رمضان على كافة السلع، سواء الغذائية أو غير الغذائية للتحقق من عمليات الغش التجارى فى السوق المحلية، وتقوم الحملات إما بدوريات مستمرة على الأسواق أو من خلال الشكاوى التى يتقدم بها المواطنون.

من جانبه أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن قطاع الدواجن يعانى من أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف، لابد من تدخل وزارة الزرعة لدعم سعر العلف للدواجن، والذى تخطى حاجز الـ4 آلاف جنيه خلال شهر ونصف، وهو أحد أسباب اشتعال أسعار الدواجن فى الأسواق.

وأشاررئيس شعبة الثروة الداجنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى ضرورة وجود خطة محكمة فى دعم السلع من الأعلاف لمربى الدواجن، وأن تسير بجانب خطط الإدارة العامة لمباحث التموين فى ضبط المغشوش منها وغير المطابق للمواصفات.


موضوعات متعلقة:


- ضبط مصنع بدون ترخيص بداخله 15 طن دقيق منتهى الصلاحية بالمنيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة