"القوى العاملة" بالبرلمان: أجور الموظفين لن تقل مع تطبيق "الخدمة المدنية"

الأربعاء، 01 يونيو 2016 03:55 م
"القوى العاملة" بالبرلمان: أجور الموظفين لن تقل مع تطبيق "الخدمة المدنية" لجنة القوى العاملة بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد وهب الله – وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: "لن نسمح أن يضار عامل بعد إصدار قانون الخدمة المدنية الجديد، وسيتم ربط الأجر بالإنتاج".

وطمأن "وهب الله" العاملين بالدولة فى كلمته خلال جلسة الاستماع التى تعقدها اللجنة حول مشروع قانون الخدمة المدنية، قائلا: "المشروع المقدم من الحكومة به مادة تنص على أن ينقل الموظفين المعينين قبل العمل بالقانون لوظائف معادلة طبقا للجداول المرفقة ويحتفظ كل منهم بالأجر المقرر له قانونا والذى كان يتقاضاه ولا يجوز أن يقل عما كان يتقاضاه قبل تطبيق هذا القانون، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أكد لنا أنه لن يضار أى موظف وسيحصل كل موظف وعامل على جميع مستحقاته بعد تطبيق القانون".
وتابع: "انتوا بتتكلموا عن الماضى، عن قانون 18 الملغى ونحن الآن بصدد مشروع قانون جديد وأضيفت عليه مواد وأهم النصوص التى وضعتها الحكومة ألا يقل أجر أى عامل بالدولة سيطبق عليه قانون الخدمة المدنية ولا مليم واحد".

وقال النائب خالد عبد العزيز شعبان موجها حديثه لممثل وزارة التخطيط: "العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجميع طبقا للدستور، فهل العاملين بالهيئات الاقتصادية علشان بيدخلوا موارد تزيد مرتباتهم والعامل بالمحليات اللى هو بيخدمهم لا يزيد؟!".



موضوعات متعلقة..


رئيس نقابة عمالية: شرط المعاملة بالمثل بـ"الخدمة المدنية" مدخل لوجود جواسيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة