غلق 11 منشأة وإعدام 275 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك فى حملة بنبروه

الأربعاء، 01 يونيو 2016 07:50 م
غلق 11 منشأة وإعدام 275 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك فى حملة بنبروه حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية تشكيل لجنة مشتركة من البيئة والنظافة والطب الوقائى بمديرية الصحة والطب البيطرى والأمن الصناعى والتفتيش المالى والإدارى والشئون القانونية، للمرور الميدانى بدائرة رئاسة مركز ومدينة نبروه للوقوف على الطبيعة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى كل المجالات الخدمية والمرافق.

وأسفر مرور اللجنة عن ضبط 37 منشأة مخالفة للقوانين البيئية والأمن الصناعى، وقد وجه المحافظ لمديرية القوى العاملة باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة ولإدارة البيئة بالمحافظة لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المنشآت لمخالفتها للشروط البيئية والنظافة.

كما أسفر المرور عن تحرير 12 محضر جنح لعدم وجود شهادات صحية وعدم توافر الاشتراطات الصحية بعدد من المنشآت.

وقرر المحافظ غلق 11 منشأة لمخالفتها للقوانين الخاصة بصحة وسلامة الغذاء، وإعدام 275 كيلو جراما من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، وأشار التقرير إلى إثبات تقصير من جانب المسئولين بقطاع النظافة بالوحدة المحلية فى نقل وتوريد القمامة للمقلب العمومى، وقرر المحافظ إيقاف الحافز الشهرى لكل المسئولين عن النظافة بالوحدة المحلية بنبروه وإحالتهم للشئون القانونية للتحقيق.

وقرر المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إعفاء الفريق القائم بالعمل على منظومة النفايات الطبية وتعيين فريق جديد للعمل والإشراف على تلك المنظومة.

فيما أوضح الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم تشغيل محرقة صدر بهوت بعد إجراء الصيانة اللازمة لها، وكذا إجراء صيانة بالجهود الذاتية لمحرقة طلخا وأصبح عدد المحارق المستخدمة فعليا 5 محارق، وتم بالفعل البدء فى صيانة محرقة إدارة المعامل واتخاذ الإجراءات الإدارية لصيانة محرقتى شبراهور ومحرقة ميت غمر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم رفع 20 طنا من نفايات مستشفى الجامعة الرئيسى والجهاز الهضمى، وكذا تم رفع 40 طنا من المستشفى العسكرى، وإنهاء تكدس النفايات بها، وتم رفع 10 أطنان من مستشفيات التأمين الصحى، وكذا رفع 8 أطنان من المستشفيات الخاصة، وبذلك يبلغ إجمال ما تم رفعه من المنشآت الصحية التابعة لمديرية الصحة والمنشآت الخاصة 209 أطنان.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن المحافظ أكد تشديد الرقابة على جميع المنشآت الصحية بنطاق المحافظة لضبط منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية، وذلك من خلال لجان مشتركة من مديرية الصحة وجهاز شئون البيئة وإدارة البيئة والمرور أسبوعيا على مستشفى الباطنة التخصصى وتكثيف المرور من وحدة النفايات بمديرية الصحة على العديد من المستشفيات، وتكثيف المرور من إدارة العلاج الحر بمشاركة وحدة النفايات وعلى المنشآت الطبية الخاصة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن كميات النفايات التى وردت خلال الفترة من 20 أبريل الماضى، حتى 20 مايو الماضى، بلغ إجماليها 198687 كيلو نفايات طبية، كما تم تفعيل خطة الطوارئ للتخلص الآمن من التكدس، بالتعاون مع مديريات الصحة الأخرى، مثل البحيرة، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والشركات المعتمدة من الوزارة.



موضوعات متعلقة..



- ضبط طن عصير غير صالحة للإستهلاك الآدمى بالدقهلية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة