بالصور.. سفير"بيلا روسيا" يزور جامعة كفر الشيخ فى إطار التعاون المشترك

الأربعاء، 01 يونيو 2016 06:41 م
بالصور.. سفير"بيلا روسيا" يزور جامعة كفر الشيخ فى إطار التعاون المشترك جانب من الزيارة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، السفير "سيرجى راتشكوف" سفير بيلا روسيا، ورئيس جامعة بيلاروسيا القومية للتعبئة، ونائبه، والوفد المرافق له، للتعرف على إمكانات الجامعة البحثية والعلمية، وذلك فى إطار اتفاقية التعاون العلمى والتكنولوجى المشترك بين جامعتى "بيلا روسيا" و"كفر الشيخ" ولدعم العلاقات بين الدولتين فى العديد من المجالات العلمية والثقافية.

وفى سياق متصل، زار رئيس جامعة كفرالشيخ يرافقه الوفد المرافق حرم الجامعة، تفقدوا خلالها كلية العلوم، ومعامل النانو تكنولوجى، والنانوفوتونات، وبعض المعامل الأخرى، كما تفقد الوفد كلية الثروة السمكية ومصنع تعبئة وتغليف وتصنيع الأسماك التعليمى وأحواض الاستزراع السمكى، وتربية الأسماك، وكلية طب الفم والأسنان، كما زاروا ديوان عام المحافظة، وكان فى استقبالهم اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، وأشاد الوفد بإمكانيات الجامعة البحثية والعلمية والإنشائية.

من جانبه، رحب "القمرى" باتفاقية التعاون المشترك بين الجامعتين فى المجالات العلمية والثقافية، وذلك لتفعيل الاتفاقية ودعم العلاقات بين الشعبين عن طريق تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإشراف المشترك على الرسائل العلمية، وإجراء البحوث المشتركة بين الجامعتين فى العديد من المجالات التطبيقية منها (النانو تكنولوجى فى الزراعة والطب والهندسة وأيضا تطبيقات الليزر والبيوتكنولوجى) .

وأكد القمرى حرص الجامعة بالاهتمام بالعملية التعليمية والبحث العلمى، مشيرا إلى الإمكانات الهائلة للجامعة على المستوى الإنشائى والأكاديمى المتميز التى يهدف إلى تحقيق التعاون المستمر بين الجامعتين وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة تدعم التميز والإبداع للباحثين.

وأكد رئيس جامعة بيلا روسيا على تفعيل اتفاقية التعاون العلمى والتكنولوجى بين الدولتين فى مختلف المجالات البحثية، كما تعهدوا بتبادل الزيارات بين الجامعتين متمنيا زيارة رئيس دولتهم إلى مصر، وسيكون ضمن برنامج الزيارة تفقد رئيس الدولة للجامعة لرؤية النتائج المترتبة على توقيع الاتفاقية وإسهامها فى تطوير اقتصاد الدولتين.

كما أعرب عن فخرة وسعادته بالجامعة ومدى ارتياحه لهذا الاتفاق وحث المصريين الحفاظ على دولتهم العريقة وما بها من منشآت علمية مثل جامعة كفرالشيخ.

وأكد سفير دولة بيلا روسيا تميز الجامعة بالإمكانيات البحثية والتعليمية، مشيرا إلى استعداد دولتهم للمساهمة فى جهود تطوير التعليم فى مصر لأن ما شاهدوه اليوم من تطور الجامعة، يؤكد حقيقة نتائج تطوير التعليم فى مصر، وسوف ينقل كل ما شاهده من اهتمام بالتعاون العلمى والتكنولوجى الذى تم فى الجامعة على المستوى الإنشائى والتعليمى والبحث العلمى، ليدل على اهتمام الحكومة المصرية بالتعليم والبحث العلمى خلال الأربع سنوات الأخيرة إلى حكومتهم فى بيلا روسيا .

وفى نهاية اللقاء تبادل القمرى وسفير بيلاروسيا ورئيس جامعة بيلاروسيا ونائب رئيس جامعة بيلاروسيا الدروع والهدايا.


ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (2)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (3)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (4)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (5)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (6)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (7)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (8)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (9)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (10)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (11)

ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ وسفيربيلا روسيا (12)



موضوعات متعلقة..


- ضبط 116 محضر غش بجامعة كفر الشيخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة