الاتحاد الأوروبى يحذر الحكومات من حظر تطبيق أوبر

الأربعاء، 01 يونيو 2016 03:00 م
الاتحاد الأوروبى يحذر الحكومات من حظر تطبيق أوبر أوبر - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الاتحاد الأوروبى الحكومات فى المبادئ التوجيهية الجديدة من حظر خدمات مثل موقع تأجير الغرف الشهير Airbnb أو تطبيق التاكسى "أوبر"، وقالت المفوضية الأوروبية فى لائحة المبادئ التوجيهية التى أطلعت عليها وكالة "رويترز" إن أى قيود من قبل الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى على هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة يجب أن تكون مبررة ومتناسبة مع المصلحة العامة.

وتقول المسودة إن حظر أى نشاط على الإنترنت يشكل الملاذ الأخير التى ينبغى تطبيقه، وهذه المبادئ الجديدة تحمل الكثير من الأخبار الجيدة لمستقبل كل من أوبر وAirbnb، التى واجهت حظرا تاما وفرض قيود فى بعض المدن حول العالم، خاصة بعد النجاح الذى حققه كل منهما فى مجاله.

وقالت اللجنة إن هذه الخدمات يمكن أن تدخل فى العديد من القطاعات، فعلى سبيل المثال تطبيق أوبر لا يعد مجرد وسيلة لربط السائقين والركاب بدلا من خدمة النقل التقلدية، ولكنها تخضع لقواعد أكثر صرامة خاصة مؤهلات السائق، قواعد الطريق والتأمين.


موضوعات متعلقة..


- الاتحاد الأوروبى يغرم جوجل 7.45 مليار دولار بسبب التطبيقات المثبتة مسبقا

- أوروبا تعلن الحرب على "فيس بوك" و"جوجل".. بريطانيا تجبر موقع التواصل على تغيير سياسته الضريبية.. إيطاليا تطالبه بدفع 248 مليون دولار.. وفرنسا تغرم محرك البحث العالمى 1.6 مليار يورو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة