وزير التعليم العالى: ندرس تعديل قانون تنظيم الجامعات

الإثنين، 09 مايو 2016 07:00 ص
وزير التعليم العالى: ندرس تعديل قانون تنظيم الجامعات الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المنتظر تعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات؛ حتى تستطيع الجامعات الدخول فى شراكات مع مؤسسات المجتمع للاستفادة من مخرجات البحث العلمى، حال إقرار القانون الجديد من مجلس الوزراء والموافقة عليه من مجلس النواب.

وأضاف الشيحى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قانون البحث العلمى الجديد، الذى سيرفع لمجلس الوزراء خلال أسبوعين سيساهم بشكل فعال فى حل مشكلات البحث العلمى فى مصر، مشيرا إلى أنه سيوفر مليارات الجنيهات لمصر من خلال تصنيع الأفكار البحثية ذات القيمة.

وتابع وزير التعليم العالى، أن القانون الجديد سيتم إرساله لمجلس النواب لمناقشته، قائلا، "هذا القانون يسهل علينا البحث العلمى وندخل من خلاله فى شراكات تفيد البحث العلمى فى مصر والمجتمع المصرى، وإذا لم ندر المنظومة بشكل اقتصادى سيكون هناك خلل".

وأشار الدكتور أشرف الشيحى، إلى أنه لابد للمجتمع أن يشعر بمردود البحث العلمى على الحياة اليومية، مؤكداً أن 92 % من تمويل البحث العلمى فى أمريكا من قطاع الصناعة، قائلا، "نحتاج لوضع ضوابط ومعايير ونعمل على تنمية قدراتنا الذاتية وترشيد إنفاقنا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة