تؤكد أهمية تضافر جهود مواجهة الإرهاب..

مرصد الإفتاء: عملية حلوان لرفع الروح المعنوية لـ"داعش" وتخفيف الضغط عليه فى سيناء

الإثنين، 09 مايو 2016 02:00 م
مرصد الإفتاء: عملية حلوان لرفع الروح المعنوية لـ"داعش" وتخفيف الضغط عليه فى سيناء حادث كمين حلوان
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن تنظيم "داعش" الإرهابي يسعى إلى تخفيف الضغط عن العناصر التكفيرية والمتطرفة في سيناء عبر تنفيذ عدد من العمليات الهادفة لتشتيت الأمن بين مختلف المناطق المتباعدة جغرافيا، والتي توحي بأن التنظيم يمتلك الكثير من العناصر عبر مختلف المدن والمحافظات.

وجاء ذلك في أعقاب العملية الإرهابية التي نفذها تنظيم "داعش" بمنطقة حلوان، والتي أسفرت عن استشهاد ثمانية من رجال الشرطة كانوا يؤدون عملهم ويتفقدون الحالة الأمنية بدائرة قسم حلوان مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، عندما اعترضتهم سيارة نقل ترجل منها 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه حافلة الشرطة مما أسفر عن استشهاد رجال الأمن.

وأضاف المرصد أن انخفاض الحالة المعنوية لعناصر التنظيم في سيناء أثرت كثيرًا على قدرتهم على ممارسة العنف، وهو ما دفع التنظيم إلى تدشين حملة إعلامية ضخمة شملت العديد من مقاطع الفيديو لدعم وتأييد عناصره بسيناء، والتي تعرضت في الفترة الماضية لحملات عنيفة ومكثفة من قبل الجيش المصري وقوى الأمن المعنية هناك للقضاء على بؤر العنف والتطرف ومصادر التمويل والدعم هناك.

وشدد المرصد على أن غاية أعمال العنف التي يقوم بها عناصر تنظيم "داعش" هي إنهاك الدولة المصرية وفك الحصار المضروب على شبه جزيرة سيناء، وتخفيف وطأة الضربات الأمنية على أماكن وبؤر التنظيم هناك، بالإضافة إلى التأثير على ثقة الشارع المصري في قدرة رجال الأمن على ردع الجماعات المسلحة وتجفيف منابع الإرهاب، ورفع الروح المعنوية للعناصر التكفيرية التابعة له، وجذب عناصر جديدة إلى التنظيم.

وأكد المرصد أن القضاء على العناصر التكفيرية في سيناء أولوية قصوى في مواجهة الإرهاب والعناصر التكفيرية، وأن تحقيق النجاح هناك يحمل في طياته اختفاء العناصر الإرهابية من المدن المصرية، حيث إن تلك العناصر تمثل أطراف التنظيم التي تحاول العبث في العمق المصري لتخفيف العبء عن مركز التنظيم في سيناء.

ودعاء المرصد التابع لدار الإفتاء المصرية إلى تكثيف الجهود وتضافرها للقضاء على العناصر والبؤر الإرهابية، وتضامن كافة فئات المجتمع المصري ووقوفه خلف رجال الأمن والقوات المسلحة في حربها الشرسة ضد قوى التطرف والعنف، وبذل كل غال ونفيس في سبيل تطهير وطننا من تلك الفئة الضالة والمضلة التي ابتليت بها مجتمعاتنا العربية والإسلامية.



اخبار متعلقة..


وزير الأوقاف: نشكر الرئيس لرعايته مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية



بالفيديو.. الجامعة الإسلامية المصرية بكازخستان.. حكاية 15 سنة ونموذج للعلاقات المصرية بآسيا الوسطى لنشر الوسطية.. جسر للوسطية.. تشهد توسعات فى الأبنية وقبول الطلاب.. وانطلاق الدراسات العليا العربية



تجديد الخطاب الدينى يدخل حيز التنفيذ.. "الأوقاف" تطبع 5 آلاف نسخة من كتاب "حماية الكنائس فى الإسلام" بـ14لغة أجنبية.. وإهداء النسخة الأولى للبابا تواضروس..ومنحها لأعضاء مجلس النواب والأئمة والجامعات


دراسة: إساءة الإعلام الغربى للإسلام تخالف القانون الدولى وتنشر الكراهية














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة