محافظ القليوبية يشارك فى حفل تكريم أسر الشهداء بقصر ثقافة بنها

الإثنين، 09 مايو 2016 01:45 م
محافظ القليوبية يشارك فى حفل تكريم أسر الشهداء بقصر ثقافة بنها محافظ القليوبية
القليوبية – أحمد عبد الهادى بكير وحسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالقاهرة، اليوم الاثنين، بقصر ثقافة بنها، احتفالية كبرى بمناسبة يوم الشهيد، بمشاركة اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، واللواء أركان حرب مجدى الغرابلى رئيس جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب واللواء عصام بدير مساعد مدير أمن القليوبية، والعميد أحمد عبد الحميد المستشار العسكرى بمحافظة القليوبية.

فى البداية، بعث محافظ القليوبية تحية إجلال وتقدير لشهداء القوات المسلحة والشرطة لما بذلوه من أجل رفعة الوطن وتقديم أرواحهم فداء له، مؤكدا أن الله سبحانه وتعالى بيّن فى كتابة العزيز فضل الشهيد وخلد ذكراه، حيث قال الله تعالى: "وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"، مشيرا إلى أننا سنعمل على تخليد أسمائهم بإطلاقها على مدارسنا وشوارعنا وهذا أقل ما نقدمه لهم.

كما قدم المحافظ الشكر للواء مجدى الغربلى على حرصه الشديد على تكريم أسر الشهداء من أبناء القوات المسلحة كل عام بدلا من كل ثلاث سنوات، مؤكدا على أننا لا بد ألا ننسى شهداءنا من أبناء الشرطة الأبرار الذين يقفون جنبا إلى جنب من إخوانهم من أبناء الجيش، معربا عن أسفه الشديد عن حادث كمين حلوان والذى راح ضحيته عدد من أبناء الشرطة الأبطال.

وأكد اللواء مجدى الغرابلى رئيس جمعية المحاربين القدماء ومصابى العمليات الحربية على أن اختيار القيادة لهذا اليوم لتكريم الشهيد ليكون رمزا وتأكيدا على أن نيل الشهادة فى سبيل النصر أسمى آيات التفانى والعرفان وضرب المثل فى تقديم كل ما هو غالٍ ونفيس من أجل رفعة الوطن، مشيرا إلى أن عطاء القوات المسلحة لن يتوقف وهذه كرامة خصهم الله بها، مؤكدا أن القيادة تهتم بتكريم أسر الشهداء من أبناء القوات المسلحة وتقديم الدعم المادى والمعنوى لهم اعترافا بفضلهم.

وفى نهاية الحفل، كرم محافظ القليوبية مجموعة كبيرة من أسر الشهداء بالقليوبية، قائلا لهم إن مكتبه مفتوح لهم وسيبذل قصارى جهده لتلبية كل طلباتهم غير أن القوات المسلحة والشرطة المصرية لا تتوانى فى تلبية أى مطلب لأحد من أسر شهدائهم.

كما تبادل المحافظ ورئيس جمعية المحاربين القدماء الدروع وقدما التحية لأسر الشهداء على ما بذلوه وتقديم أرواحهم فداء للوطن وحماية وسلامة أراضيه.


موضوعات متعلقة..


- محافظ القليوبية يطلق اسم شهيد حادث حلوان على مدرسة ببنها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة