بالفيديو والصور.. تفحم أكثر من 225 مخزنا ومحلا و4 عقارات فى حريق الرويعى.. أصحاب المحال: الخسائر 25 مليون جنيه.. ورئيس الوزراء ووزيرة التضامن يتفقدان موقع الحادث.. والإسعاف: ارتفاع أعداد المصابين لـ82

الإثنين، 09 مايو 2016 02:41 م
بالفيديو والصور.. تفحم أكثر من 225 مخزنا ومحلا و4 عقارات فى حريق الرويعى.. أصحاب المحال: الخسائر 25 مليون جنيه.. ورئيس الوزراء ووزيرة التضامن يتفقدان موقع الحادث.. والإسعاف: ارتفاع أعداد المصابين لـ82 حريق العتبة
كتب ميرفت رشاد - وليد عبد السلام - محمد فهيم عبد الغفار - عبد الرحمن سيد - أحمد إسماعيل - سماح لبيب - أسامة طلعت - تصوير أسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوات الحماية المدنية، جهودها للسيطرة على الحريق الضخم الذى اندلع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين فى شارع الرويعى بالعتبة.


السيطره على حريق العتبه (1)


وتفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء منطقة الرويعى بالعتبة، كما توجهت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى إلى المنطقة للتعرف على أسباب الحريق، والتعرف على حجم الخسائر والاطمئنان على المصابين.



وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية إن عدد المصابين فى حريق العتبة، ارتفع الآن إلى 82 مصابا، تم نقل 40 حالة إلى المستشفى و42 تم إسعافهم بموقع الحادث.



وأكد أصحاب المحلات المتضررة من حريق الرويعى أن هناك أكثر من 225 مخزنا ومحل أحذية وأدوية بلاستيكية وبويات وحديد وأدوات كهربية، فى 4 عقارات اندلعت بهم النيران تفحمت معظم محتوياتهم، وبلغت خسائرهم 25 مليون جنيه نظرا لوجود تشوينات عديدة بداخل المخازن.

وأضاف أصحاب المحلات لـ"اليوم السابع" أن سبب انتشار النيران بشكل سريع وجود مواد بلاستيكية وأحذية بكميات كبيرة داخل المخازن، لافتين إلى أن معظم المحتويات التى تتواجد بها تفحمت، بالإضافة إلى إصابة 13 شخصا منهم باختناق وحروق أثناء مساعدته لرجال الدفاع المدنى فى محاولة السيطرة على الحريق.

بينما سيطرت القوات المسلحة المتواجدة هناك على حريق مصنع جلود ومحل أحذية كانت قد امتدت إليهما النيران.



وكان المستشار محمد شحاتة، رئيس نيابة الموسكى، قد انتقل إلى موقع حريق فندق الأندلس بشارع الرويعى، لمباشرة أعمال فريق النيابة العامة فى المعاينة المبدئية للحريق، والاطمئنان على سلامة المواطنين والمصابين من جراء الحريق، إلا أنه تعذر إجراء معاينة نيابة الموسكى للموقع، بسبب تجدد اشتعال النيران فى بعض الطوابق بعقار الأندلس، ومن المنتظر أن يتم إجراء المعاينة عقب انتهاء رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق.



وقررت النيابة فى وقت سابق انتداب رجال المعمل الجنائى للوقف على أسباب نشوب الحريق، وإجراء معاينة تصويرية لمعرفة بدايته وأسبابه، وهل هناك شبهة جنائية من عدمه، كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من مهندسى حى الموسكى لفحص الفندق والعقارات التى تأثرت جراء الحريق للتأكد من سلامتها، حفاظاً على أرواح المواطنين.

السيطره على حريق العتبه (2)

وفى السياق ذاته انتقل فريق من النيابة إلى مستشفيات الحسين الجامعى وصيدناوى وأحمد ماهر للاستماع إلى أقوال المصابين فى الحريق.

السيطره على حريق العتبه (3)

فيما أكد محمد أيوب رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية أن الفندق الذى شب به حريق فجر اليوم بمنطقة الرويعى، هو من فنادق المحليات التى تعمل بموجب ترخيص مزاولة النشاط من المحافظة، أى أنه لا يتبع وزارة السياحة، وبالتالى ليس عضواً فى غرفة المنشآت الفندقية.

السيطره على حريق العتبه (4)

وأضاف أيوب فى بيان صحفى، أنه نبه كثيراً على أهمية إشراف وزارة السياحة على كل المنشآت التى تعمل فى مجال الفندقة حرصاً على سمعة مصر السياحية، حيث تتأكد أجهزة الوزارة من حصول الفنادق على كل التراخيص اللازمة، هذا إلى جانب متابعتها الحثيثة للفنادق فيما يخص تلافى أى ملاحظات لأى جهات أخرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر الحماية المدنية والصحة وغيرهما، ما يساهم فى منع حدوث أى حوادث مماثلة.

السيطره على حريق العتبه (5)

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغاً من غرفة النجدة باشتعال النيران فى فندق بالعتبة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق صباح اليوم.

السيطره على حريق العتبه (6)

وواصلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة محاولتها السيطرة على الحريق الذى نشب فى أحد الفنادق، لكن النيران امتدت إلى 4 عقارات مجاورة، تحتوى على عشرات المخازن للبلاستيكات، وحاول رجال الإطفاء إخماد الحريق عن طريق الاستعانة بسلالم هيدروليكية بالمكان، ومحاصرة النيران من كل الاتجاهات لمنع وصولها لعقارات أخرى، كما استعان رجال الدفاع المدنى بـ5 سيارات تابعة للقوات المسلحة، بجانب سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق الهائل، والذى تمت السيطرة عليه بشكل كيبر.


السيطره على حريق العتبه (7)

السيطره على حريق العتبه (8)

السيطره على حريق العتبه (9)

السيطره على حريق العتبه (10)

السيطره على حريق العتبه (11)

السيطره على حريق العتبه (12)

السيطره على حريق العتبه (13)


موضوعات متعلقة..


- شهود عيان يروون تفاصيل حريق عقارات الرويعى بالعتبة

- "الحماية المدنية" تواصل السيطرة على امتداد النيران لعقارات مجاورة بالرويعى

- شلل مرورى بشارع البوستة فى الاتجاهين بسبب "حريق الرويعى"

- "الحماية المدنية" بالجيزة تدفع بـ3 سيارات إطفاء لإخماد "حريق الرويعى"

- "الحماية المدنية" تواصل السيطرة على امتداد النيران لعقارات مجاورة بالرويعى

- "الإسعاف": ارتفاع حصيلة مصابى "حريق الرويعى" إلى 43

- بالفيديو والصور..الحماية المدنية تواصل محاولتها السيطرة على حريق الرويعى.. امتداد النيران إلى 4 عقارات مجاورة وتفحم 200 مخزن ومحل.. والقوات المسلحة تدفع بـ5 سيارات إطفاء.. وارتفاع عدد المصابين لـ35









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد سعد

ليس الاول ولن يكون الاخير

عدد الردود 0

بواسطة:

رقية المصرى

ظاهرة غريبة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

جمهوريه العتبه وشارع الازهر والموسكى ... فوضى X فوضى ... سمك لبن تمر هندى

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور اكمل

من كام شهر كنت ناحية محلات سجاد ومفروشات الغورية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

مان وراء الحديث

دة خرب مدبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة