العباس السكرى يكتب: من هو نجم السينما القادم؟

الإثنين، 09 مايو 2016 09:00 ص
العباس السكرى يكتب: من هو نجم السينما القادم؟ رمضان ومحمد إمام وعلى ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مبدئيًا استبعد الممثل محمد فراج من المنافسة، فأبدًا لن يكون نجم المرحلة، بعد أن أضاع أكثر من فرصة واتته.. لا أعرف كيف لفنان مثله لا يستغل تقديم الكاتب الكبير وحيد حامد له فى بطولة مسلسل «بدون ذكر أسماء» عام 2013، وأيضا تقديمه له فى فيلم «قط وفار» مع محمود حميدة، وقبل هذا الفيلم بعامين قدم «القشاش» كبطولة مطلقة.. كل هذه التجارب ضاعت هباء.. لم يتطور أو يحافظ على نفسه.. وعاد للأدوار الثانية مع نيللى كريم فى «تحت السيطرة» العام الماضى.. وهذا العام فى «سقوط حر».. وابتعدت عنه النجومية كما ابتعد عنها وذهب للأدوار «السنيدة».

إذن المنافسة تحتدم بين 3 أسماء، حققوا نجاحات متوازية هم: محمد رمضان، محمد عادل إمام، على ربيع، جميعهم حقق إيرادات فى السينما، محمد رمضان بـ«عبده موته»، وابن الزعيم بـ «كابتن مصر»، وعلى ربيع فى المسرح والسينما.. هنا لا بد أن نعترف أنه لا يمكن الحكم على تجربة الفنان ومنحه لقب «النجم» إلا بعد تقديم 10 تجارب سينمائية ناجحة على الأقل، فهناك نجوم ظهرت واختفت فى فترة وجيزة، مثلا المطرب الشعبى سعد الصغير فى «شارع الهرم» حقق إيرادات عالية وتصدر شباك التذاكر وقتها، وبعد ذلك لم يصمد. أيضا الثلاثى أحمد فهمى وشيكو وهشام ماجد، حققوا أكثر من 30 مليون جنيه بفيلمهم «الحرب العالمية الثالثة»، ورغم ذلك لا يعتبرهم الجمهور نجوما.. فيلم «هيبتا» لماجد الكدوانى وعمرو يوسف وياسمين رئيس حقق 20 مليونا وإيراداته فى تزايد مستمر، فى حين أن ماجد الكدوانى يعرض له «قبل زحمة الصيف» لم يحقق إيرادا يذكر، وكذلك عمرو يوسف فيلمه «كدبة كل يوم»، لم يتخط حاجز الـ 4 ملايين.. فمعادلة النجومية تختلف.

قبل سنوات تربع جيل كامل على القمة ولازال متربعا وحده دون منافس، «أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، محمد سعد، أحمد حلمى، محمد هنيدى»، هؤلاء يطلق عليهم نجوم بحق، كل منهم له تجارب ناجحة تخطت الـ 10 أعمال، ولازال الجمهور يتذكرها وينتظر عرضها على الشاشات.

الكرة الآن فى ملعب الثلاثة محمد رمضان، محمد عادل إمام، وعلى ربيع، رغم عدم اقتناعى بعلى ربيع ممثلا سواء فى المسرح أو السينما أو التلفزيون لكن «حظه كده»، والحكم فى النهاية للاستمرارية.


موضوعات متعلقة..


العباس السكرى يكتب: غادة عبد الرازق ليست نجمة سينمائية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سراج الدين

انتا غلطان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

النجم

عدد الردود 0

بواسطة:

توحيدة

نجم

عدد الردود 0

بواسطة:

هديل

تحيز

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل ياسين

ولا واحد فيهم يانفع

عدد الردود 0

بواسطة:

سامبو

فين احمد مكي دة الممثل العبقري بجد

احمد مكي ممثل عالمي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة