"التعليم" تعتمد جدول أعمال تقدير الدرجات للثانوية العامة.. تبدأ 7 يونيو بمادة اللغة العربية.. وتنتهى 29 من نفس الشهر بتصحيح "التاريخ".. ونائب الوزير: تشكيل غرفة عمليات امتحانات الدبلومات خلال أسبوع

الإثنين، 09 مايو 2016 03:55 م
"التعليم" تعتمد جدول أعمال تقدير الدرجات للثانوية العامة.. تبدأ 7 يونيو بمادة اللغة العربية.. وتنتهى 29 من نفس الشهر بتصحيح "التاريخ".. ونائب الوزير: تشكيل غرفة عمليات امتحانات الدبلومات خلال أسبوع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول مواعيد تقدير درجات امتحان الثانوية العامة "الدور الأول 2016"، حيث تبدأ أعمال تقدير الدرجات 7 من يونيو المقبل وتنتهى 29 من نفس الشهر.

مواعيد تقدير الدرجات

وأعلنت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها مواعيد تقدير الدرجات بالنسبة للمواد التى يختبرها الطلاب، حيث تبدأ أعمال تقدير الدرجات فى مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والمستوى الرفيع 7 من يوينو، بينما تبدأ تقدير درجات مادة التربية الدينية المسيحية أيضا 7 من نفس الشهر واللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع 9 من يونيو، والفيزياء والتراجم 14 يونيو وعلم النفس والاجتماع.

ويتم تقدير درجات فى مواد الفلسفة والتربية الوطنية والمستوى الرفيع الخميس 16 يونيو، والكيمياء والتراجم السبت 18 يونيو، والرياضيات والإحصاء والمستوى الرفيع ومواد التراجم 21 يونيو، والجغرافيا والاقتصاد والمستوى الرفيع 23 يونيو، واللغة الأجنبية الأولى "الفرنساوى والألمانى والمستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية فرنساوى وألمانى وأسبانى وإيطالى 25 من يونيو، إضافة إلى تقدير مواد الأحياء والعلوم البيئية والمستوى الرفيع والتراجم 28 من نفس الشهر، وتختتم الوزارة تقدير درجات الطلاب بمادة التاريخ 29 من يونيو.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بالوزارة أن تقدير الدرجات يعقبه مباشرة إعلان النتيجة العشوائية لكل مادة يتم تصحيحها، مشيرا إلى أن نتيجة العينة العشوائية تحدد نسبة النجاح الأولية فى المادة التى يختبرها الطلاب، موضحا أنه فى حالة ما إذا أظهرت نتيجة العينة العشوائية مثلا ضعف نسبة النجاح يتم العرض على الوزير لاتخاذ قرار بشأنها.

الدبلومات الفنية

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، لـ"اليوم السابع" إن الوزارة تنتهى خلال أسبوع من تشكيل غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية، واختيار الأعضاء الذين يختصون بمتابعة سير لجان الامتحانات من داخل الغرفة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، لـ"اليوم السابع"، أن الأعضاء يمثلون غرفة العمليات من الأمن الإدارى والإدارة المركزية للتطوير التكنولوجى والشئون القانونية وممثلون من قطاع التعليم الفنى، مشيرا إلى أن غرفة العمليات هدفها التواصل المباشر مع المديريات التعليمية ورؤساء اللجان لمتابعة الامتحانات وتذليل أية عقبات قد تواجه لجان السير بالمحافظات.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين يؤدون الامتحانات هذا العام وصل إلى 630 ألف و223 طالبا وطالبة فى 2421 لجنة سير امتحانات.




أخبار متعلقة..



"التعليم" تعلن جدول مواعيد تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة للدور الأول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة