غدا..شرم الشيخ تستضيف الاجتماع السنوى الأول لمراكز المعلومات بالوطن العربى

الإثنين، 09 مايو 2016 07:17 م
غدا..شرم الشيخ تستضيف الاجتماع السنوى الأول لمراكز المعلومات بالوطن العربى ناصر الهتلان القحطانى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية فى مدينة شرم الشيخ، غدا الثلاثاء، وعلى مدار اليومين المقبلين، أعمال الاجتماع السنوى الأول لمديرى المكتبات ومراكز المعلومات فى الوطن العربى "التحالف الاستراتيجى بين المكتبات" تحت رعاية حلمى النمنم، وزير الثقافة المصرى وبالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية.

وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطانى مدير عام المنظمة، إن عقد هذا الاجتماع يأتى انطلاقاً من الدور الفعّال الذى تقوم به مكتبة المنظمة فى تطوير منظومة المكتبات فى الوطن العربى وإيماناً بأهمية تعزيز التعاون بين المكتبات فى الوطن العربي، موضحا أن الاجتماع فى دورته الأولى يهدف إلى التعرف على محاور وخصائص التحالفات الناجحة بين المكتبات، ونقاط القوة والضعف الخاصة بها، والتعرف على عوامل النجاح وأفضل الممارسات فى المجال، كما يهدف الى تعزيز قنوات التعاون وتنسيق الجهود بين المكتبات المشاركة.

ويفتتح أعمال الاجتماع الدكتورة داليا نصار، رئيس وحدة المكتبة الرقمية بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والدكتور منصور سرحان ممثلا عن المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافى البحريني، وكلوديا لوكس، مدير المكتبة الوطنية فى قطر.

ويتحدث خلال الاجتماع خالد عبدالفتاح، مدير وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، عن التحالف الاستراتيجي، ويلى هذا عرض لشركة نسيج Naseej للنظم العربية المتطورة.

وتختتم أعمال اليوم الأخير بمحاضرة للدكتور خلفان الحجى، مدير المكتبة الرئيسية لجامعة السلطان قابوس، ومحاضرة لكلا من نهى زكى بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومشروع الدليل الشامل للمكتبات فى الوطن العربى.


موضوعات متعلقة..



الأمير محمد بن فهد يدعم مؤسسات العمل الخيرى بـ100 ألف دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة