أسامة هيكل: لجنة الإعلام بالبرلمان فوضتنى بالاتصال بأطراف أزمة الصحفيين

الإثنين، 09 مايو 2016 01:25 م
أسامة هيكل: لجنة الإعلام بالبرلمان فوضتنى بالاتصال بأطراف أزمة الصحفيين أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أنه أجرى اتصالا مساء أمس بوزارة الداخلية، وطالب منه خطاب بالخطوات القانونية التى اتخذت فى الأزمة مع نقابة الصحفيين، لافتا إلى أنه عرض تفاصيل اتصالاته باجتماع اللجنة المنعقد اليوم الاثنين، مؤكدا أنه لم يصل اللجنة حتى الآن خطابا من وزارة الداخلية.

وأضاف "هيكل" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه عرض كافة تفاصيل الاتصالات على اللجنة خلال الاجتماع، ودارت مناقشات كثيرة، وخلالها رأى البعض أن الداخلية ليست طرفا، وأن بيان النائب العام أشار الى ان الإجراءات قانونية وتمت بقرار من النائب العام، والبعض الآخر رأى أن الافضل إجراء اتصالات بين الأطراف لتهيئة فرصة مناسبة للجلوس سويا.

وتابع،: " انتهى الاجتماع على عدة نقاط، منها أن اللجنة ستعمل فى هذا الأمر بحياد تام، بغض النظر عن انتماء بعضهم لمهنة الصحافة والإعلام وباعتبارهم نوابا ممثلين للشعب المصرى، وأن اللجنة تضع فى اعتبارها أن حرية الرأى والتعبير هى حق مصون بنص الدستور، وأن ما يحدث ليس له علاقة بحرية الرأى والتعبير.

وأضاف: "انتهى الاجتماع بتفويض رئيس اللجنة بالاستمرار فى إجراء اتصالات بأطراف الأزمة وإطلاع اللجنة على نتيجتها حتى يمكن تمهيد الأوضاع للجلوس على مائدة الحوار".


موضوعات متعلقة..


- أسامة هيكل: نقيب الصحفيين قدم خطابا لرئيس البرلمان بشأن أزمة الداخلية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

النائب العام طرف فى الموضوع.. حتتصل بيه ؟..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة