مواقع التواصل الاجتماعى تتشح بالسواد حدادا على شهداء حلوان.. الفنانة شريهان: اختاروا أول يوم فى شهر له منزلة كريمة.. خالد يوسف: المجد للشعب الصامد فى وجه الإرهاب الأسود.. ورواد تويتر ينعون الشهداء

الأحد، 08 مايو 2016 02:29 م
مواقع التواصل الاجتماعى تتشح بالسواد حدادا على شهداء حلوان.. الفنانة شريهان: اختاروا أول يوم فى شهر له منزلة كريمة.. خالد يوسف: المجد للشعب الصامد فى وجه الإرهاب الأسود.. ورواد تويتر ينعون الشهداء حادث حلوان
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتشحت مواقع التواصل الاجتماعى بالسواد حداد على شهداء حادث حلوان الإرهابى، الذى راح ضحيته 8 من رجال الشرطة فجر اليوم الأحد، ونعى عدد كبير من البرلمانين والسفراء والفنانين على حساباتهم الرسمية والشخصية رجال الشرطة الذين استشهدوا فى سبيل الوطن.

وقدم السفير أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، التعازى فى شهداء حادث حلوان الإرهابى وكتب تغريدة على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، "أتقدم بخالص التعازى لمصر وذوى شهداء حلوان، وستظل السعودية مساندة لشقيقتها مصر فى مواجهة الإرهاب الأسود".

ونعى جون كاسن، السفير البريطانى لدى القاهرة شهداء حلوان وكتب تدوينه على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، "خالص التعازى لأسر وزملاء ضباط الشرطة الذين قتلوا فى حلوان"، مضيفا "الوقوف جنبا إلى جنب سوف يؤدى إلى هزيمة الإرهاب".

أما حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، فنعى شهداء الشرطة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قائلا "عزاؤنا لمصر كلها ولأسر شهدائنا الثمانية من الشرطة فى حلوان"، مضيفا "لن ينال الإرهاب الأسود منا ولن يوقف سعى شعبنا نحو ما يستحق من أمن وعدل وكرامة".

وشارك المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب فى النعى وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: "طوبى للشهداء، والمجد لهذا الشعب الصامد فى وجه الإرهاب الأسود، والموت المحقق للقتلة بإذن الله على يد جيش وشرطة شعب مصر العظيم".

وتابع "العار لكل من شارك حتى ولو بالصمت على هذه الجرائم من أشخاص أو هيئات أو مؤسسات دولية أو حكومات لدول يدعون جميعهم حرصهم على حقوق الإنسان، وعندما ينتهك أقدس حق من حقوق الإنسان وهو الحق فى الحياة نراهم يتوارون ولا نجد لهم صوتا".

وأضاف "يوسف": "أيها الأغبياء القتلة وأعوانهم لا تنتشوا ولن تهنئنوا لأنكم لو كنتم قرأتم سطرا واحدا من تاريخ شعب مصر ما كنتم أقدتم على أفعالكم الخسيسة، تاريخنا يؤكد أن هذا الشعب لم ينكسر أبدا أمام جيوش دول ولا يمكن أن تضعف إرادته أمام عصاباتكم الإجرامية ودائما ما يحتشد ويتوحد أكثر أمام الخسة والغدر والعدوان".

وكتبت النائبة البرلمانية مايسة عطوة على صفحتها على فيس بوك، "بكل الحزن والأسى أنعى شهداء الوطن، يا رب يجعل مثواهم الجنة يارب".

بينما نعى النائب ‫البرلمانى ضياء الدين داود‬ شهداء الوطن والواجب من رجال الشرطة، الذين استشهدوا على أيدى قوى الشر والجماعات الإرهابية.

وقدم حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى للحقوق الإنسان التعازى لأسر شهداء الشرطة فى الحادث الإرهابى على حسابه على تويتر.

ومن جانبها نعت الفنانة شيريهان على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر ضحايا الحادث الإرهابى فى سلسلة من التدوينات، قائلة "اختاروا أول يوم فى شهر له منزلة كريمة، ومكانة عظيمة، فقد اختصه الله تعالى بأنه الشهر الذى ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين".

وأضافت، "حقا شرفاء مصر استشهدوا ضحية عملية إرهابية خسيسة فى أول أيام شهر شعبان خالص التعازى فى جميع مستقلى الدورية الأمنية بمنطقة حلوان".

وتابعت فى تدوينة أخرى، " خالص دعائى بالصبر والسلوان لأسرهم والشعب المصرى، نحتسبهم إن شاء الله شهداء فى يوم من أعظم أيام العام أول شعبان".

هاشتاجات متعلقة بالحادث الإرهابى فى حلوان


ونعى المدونون شهداء حادث حلوان الإرهابى على عدد من الهاشتاجات عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر وجاء أبرزها "حلوان، الشرطة المصرية رجال، helwan، شهداء الوطن".

وتصدر هاشتاج حلوان قائمة الأكثر تداولا واحتل المرتبة الثانية فى التريند المصرى بأكثر من 14 ألف تدوينة، ونال وسم " الشرطة المصرية رجال" المرتبة الثالثة، وقال المدونون عبر الهاشتاجات، إن حق الشهداء لن يضيع هدر وأن القصاص قادم لا محالة لكل من يرتكب مثل الجرائم.

ودون أحد الشباب على وسم "الشرطة المصرية رجال"، عمر الإرهاب ما هيقدر على مصر أشرف ناس بتعرف معنى الوفاء للوطن".

وتابع آخر، "ربنا يرحم شهداء الوطن وربنا يجعل مصر بلد آمنة ويبعد عنها كل شر وينتقم من كل من له يد فى سفك الدماء".

وتعرضت سيارة شرطة فى الساعات الأولى من اليوم الأحد، لإطلاق نار من إرهابيين أسفر عنه استشهاد معاون مباحث حلوان و7 أمناء، وفرت السيارة هاربة.


تويتر (1)

تويتر (2)

تويتر (3)

تويتر (4)

تويتر (5)

تويتر (6)

تويتر (7)

تويتر (8)

تويتر (9)

تويتر (10)



موضوعات متعلقة..


- بدء الجنازة العسكرية لشهداء حادث حلوان بأكاديمية الشرطة


- رئيس الوزراء ينعى شهداء الحادث الإرهابى بحلوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة