قبل ما تركبى اكستنشن..تعرفِ على 4 نصائح للعناية بالشعر أهمها "أتغذى صح"

الأحد، 08 مايو 2016 04:00 ص
قبل ما تركبى اكستنشن..تعرفِ على 4 نصائح للعناية بالشعر أهمها "أتغذى صح" العناية بالشعر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن الشعر هو زينة النساء، تبحث الفتيات دائماً عن وسائل العناية بالشعر، و تفاضل بين مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر، حتى تصل بها إلى المرحلة التى ترضى عنها، وتشعر أن شعرها جميلاً وصحياً، ولكن قد تظل الفتاه طوال حياتها تصارع من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، ذلك لأن العناية بالشعر لا تكمن دائماً فى الذهاب إلى الأطباء، ومتخصصين الشعر، أو التواجد بشكل مستمر عند مصففين الشعر، وتنسى الفتيات دائماً أن هناك عدة أسباب لا علاقة لها بأمراض الجلدية قدو تكون حلولها هى الطريق للوصول إلى العناية المطلوبة بالشعر.

من أهم أسباب العناية بالشعر التى لا ترتبط بأمراض الجلدية:



اتباع نظام رجيم:



الفتيات دائماً يريد الحصول على كل شىء، فهن يريدن الرشاقة والجمال والشعر الصحى، وذلك يمكن أن يتحقق ولكن تدريجياً، ونجد أن الأغلبية العظمى من الفتيات يتبعن أنظمة رجيم دون أن تستشير طبيب تغذية، مما يؤثر على فقدان جسمها العديد من الفيتامينات و المعادن التى تهتم بالعناية بالشعر.
عناية بالشعر1
الرجيم


الحالة النفسية السيئة:



"شعرى بيقع ومعرفش ليه" الجملة التى ترددها أكثر من 90% من الفتيات، وهن لا يعرفن أن حالة القلق و التوتر و الحزن و حالات الاكتئاب، تؤثر على أجهزة الجسم كلها، لا سيما صحة الشعر، وتؤدى إلى تلفه وتقصفه وتساقطه بشكل سريع جداً.
عناية بالشعر2
الحالة النفسية السيئة



عدم تناول الخضروات:



إن كنت تبحثين عن صحة شعر حقيقية، فعليك أن تعرفى جيداً أن تناول الخضروات والفاكهة به مفعول السحر، وقادر على تحقيق الموازنة الصعبة بين الحفاظ على الوزن و العناية بالشعر فى وقت واحد.
عناية بالشعر3
عدم تناول الخضروات



سوء التغذية أثناء الحمل والولادة:



كثير من الفتيات تعرف أن فترة الحمل و ما بعد الولادة يتساقط فيها الشعر ويضعف بشكل كبير جداً، لأن الجنين يمتص من أمه نسبة كبيرة جداً من الكالسيوم والحديد والعناصر التى تساعد على صحة الجسم بشكل عام، ويمكن الاستعانة بالتغذية السليمة وتناول الفيتامينات حتى تحافظ على صحة شعرها وبشرتها وجسدها.
عناية بالشعر4
فترة الحمل




موضوعات متعلقة:



العناية بالشعر فى الصيف .. 5 نصائح عشان تحافظِ عليه من التقصف



أهم قواعد العناية بالشعر فى الصيف.. مش بس فى المصيف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة