الملفات المشفرة تسيطرعلى لقاء النيابة بوفد روما حول مقتل ريجينى..محققو إيطاليا عرضوا تفريغ معلومات المجنى عليه من حاسبه.. والجانب المصرى قدم مكالمات آخر ثلاثة أشخاص به..ولا جديد فى مقتل "باهر" بنابولى

الأحد، 08 مايو 2016 08:12 م
الملفات المشفرة تسيطرعلى لقاء النيابة بوفد روما حول مقتل ريجينى..محققو إيطاليا عرضوا تفريغ معلومات المجنى عليه من حاسبه.. والجانب المصرى قدم مكالمات آخر ثلاثة أشخاص به..ولا جديد فى مقتل "باهر" بنابولى الشاب الإيطالى جوليو ريجينى
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية أن فريق النيابة العامة، برئاسة المستشار مصطفى سليمان، مساعد النائب العام، التقى فريق المحققين الإيطاليين فى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، لبحث آخر المستجدات فى القضية والطلبات التى طلبتها النيابة الإيطالية من نظيرتها المصرية أثناء زيارة الوفد المصرى إلى روما مؤخرا .

وأوضحت المصادر أن المحققين الإيطاليين عرضوا على فريق النيابة المصرى جزءا من تفريغ الملفات المشفرة التى تم العثور عليها بجهاز الحاسب الآلى الخاص بالشاب الإيطالى والتى تضمنت العديد من المعلومات عن عمل "ريجينى" أثناء وجوده فى مصر ومجموعة الأبحاث التى كان يجمعها عن النقابات العمالية فى مصر فضلا عن بعض الصور الخاصة به وبرفقته أشخاص معلومون وآخرون مجهولون .

كما عرضوا آخر تطورات قضية اختفاء المواطن المصرى عادل معوض وجميع التفاصيل التى توصلت إليها الشرطة الإيطالية فى هذه القضية إلا أن الوفد لم تكن لديه أى معلومات حول حادث مقتل الشاب المصرى محمد باهر صبحى الذى عثر على جثته الأسبوع الماضى على قطبان السكة الحديد بمدينة نابولى الإيطالية.

وأشارت المصادر إلى أن فريق النيابة المصرى استعرض من جانبه سجل المكالمات الخاصة بثلاثة أشخاص كانوا على صلة بالمجنى عليه قبل وبعد الحادث، والتى قامت النيابة العامة بالاستعلام عنهم، من خلال شبكات المحمول، التى تضمنت جميع المحادثات التى أجروها على مدار الثلاثة أيام قبل اختفاء الشاب الإيطالى والثلاثة أيام بعد الاختفاء والثلاثة أيام بعد العثور على جثته .

وقالت المصادر إن اجتماع الفريق المصرى مع نظيره الإيطالى تطرق أيضا إلى قيام النيابة العامة باستكمال أوراق سؤال أحد جيران المجنى عليه والتى تم إطلاع الإيطاليين عليها علاوة على تحريات الأجهزة الأمنية حول عدد من الأشخاص الذين كانوا على صلة بالمجنى عليه، ووردت أسماؤهم فى الملفات التى تم العثور عليها بجهاز الحاسب الألى الخاص به، مشيرة إلى أن المحققين الإيطاليين اطلعوا أيضا على التحقيقات التى تمت فى قضية مقتل التشكيل العصابى بالتجمع الخامس وعثر بحوزة شقيقة المتهم الرئيس فى هذا التشكيل على متعلقات جوليو ريجينى وهى عبارة عن جواز السفر وحافظة نقوده وكارينهات دراسته .

وأضافت المصادر، أن الوفد الإيطالى تفهم الجهود المبذولة من جانب السلطات المصرية والنيابة العامة فى القضية ورغبتهم فى الكشف عن هوية مرتكب الحادث وتقديمه للعدالة، مشيرة إلى أن المحققين الإيطاليين سيقومون خلال زيارتهم إلى مصر بعقد عدد من اللقاءات مع عدد من قيادات الداخلية المصرية لمناقشة آخر التطورات فى القضية .

وكان 8 محققيين وصلوا القاهرة لعقد لقاءات مع الجانب المصرى، لبحث مقتل الشاب الإيطالى بالقاهرة وآخر التطورات فى حادث اختفاء المواطن المصرى عادل معوض بروما ومقتل آخر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة