الجمعية المصرية للعمل التطوعى تطلق مبادرة لفيروس سى"أنقذ حياة وأسعد أسرة"

الأحد، 08 مايو 2016 02:42 م
الجمعية المصرية للعمل التطوعى تطلق مبادرة لفيروس سى"أنقذ حياة وأسعد أسرة" معمل - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت الجمعية المصرية للعمل التطوعى بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" اليوم مبادرتها تحت عنوان "أنقذ حياة وأسعد أسرة " والتى تأتى دعما لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل إعلان مصر خالية من فيروس سى.

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر السنوى الحادى عشر للجمعية والذى استضافته الجامعة العربية اليوم تحت عنوان "دور المجتمع المدنى فى دعم الاستثمار فى الدول العربية"

وأكد تامر وجيه رئيس الجمعية أهمية تلك المبادرة من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى لإعلان مصر خالية من فيروس سى عام 2020.

وأوضح فى كلمته أمام المؤتمر أنه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية من قبل الجمعية المصرية للعمل التطوعى للإشراف على تنفيذ هذه المبادرة.

من جهتها أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال، حرص الجامعة على الاهتمام بدور منظمات المجتمع المدنى والذى خصصت له عقدا خاصا حتى العام 2026 ليكون مساندا وداعما للمنظمات الإقليمية فى تنفيذ أجندة التنمية وتنفيذ الأهداف التنموية للألفية الثالثة.

وأوضحت فى كلمتها أمام الاجتماع أهمية توفير معايير منظمات المجتمع المدنى لتشارك فى الفعاليات المتنوعة وليس بصفة مراقب فقط.

من جهته استعرض محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر جهود الصندوق فى التنمية ودعم المشروعات على مستوى الجمهورية لافتا إلى أنه ساهم بقوة فى مشروع تطوير المناطق العشوائية وهناك آفاق للتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة والقرى الأكثر احتياجا وتطوير المستشفيات ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير التعليم وبناء المدارس.

وقال إن الصندوق دعم علاج الكثير من المصابين بفيروس سى وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والمراكز البحثية وشركات الأدوية، وسيتم الاحتفال خلال الأسابيع المقبلة بشفاء 16 ألف حالة.

شارك فى المؤتمر عدد كبير من القيادات والمسئولين من مصر والوطن العربى من 20 دولة عربية من رجال المجتمع و الأعمال والمهتمين بخدمة المجتمع والاتحاد العربى للتطوع، وذلك بالإضافة إلى لفيف من رجال الاقتصاد وكبار الشخصيات المصرية والعربية العاملة فى مجالات التنمية وخدمة المجتمع والشركات العربية ذات العلاقة بالمسئولية المجتمعية وعدد من الشخصيات العامة .


موضوعات متعلقة..


العربى يلتقى ممثلا عن الأمم المتحدة لعقد ملتقى الإدارات الانتخابية فى الدول العربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة