محافظة القاهرة: نسبة إشغال جراج التحرير تخطت الـ 100%.. وساهمت فى حل أزمة الاختناق المرورى بـ"وسط البلد".. اللواء أيمن عبد التواب يعلن إنشاء أول جراج إلكترونى بـ"العباسية".. ومتعدد الطوابق بـ"روكسى"

السبت، 07 مايو 2016 12:26 م
محافظة القاهرة: نسبة إشغال جراج التحرير تخطت الـ 100%.. وساهمت فى حل أزمة الاختناق المرورى بـ"وسط البلد".. اللواء أيمن عبد التواب يعلن إنشاء أول جراج إلكترونى بـ"العباسية".. ومتعدد الطوابق بـ"روكسى" جراج التحرير - ارشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، عن نسبة اشغال جراج التحرير ودوره فى تحقيق الانسياب المرورى بمنطقة وسط البلد والمناطق المؤدية إليها، مؤكدا أن الجراج يستوعب حوالى 2300 سيارة، مشيراً إلى أن نسبة إشغال الجراج وصلت إلى 100%، وبذلك حقق الهدف، الذى تم إنشائه من أجله باعتباره أحد أدوات حل أزمة الزحام بقلب العاصمة.

وأوضح اللواء محمد أيمن عبد التواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجراج حالياً لا يخضع إلى الإشراف المباشر للمحافظة، حيث أنها تولت إنشاءه فقط، وتُشرف عليه شركة "كوين سيرفيس" التابعة للقوات المُسلحة لمدة 15 عاما فقط ثم يعود لإشراف المحافظة من جديد، ويعمل الجراج بنظام الـ b.o.t، مؤكداً أن الجراج تم على مرحلتين أولهما بميدان عمر مكرم وثانيهما بميدان التحرير نفسه، حيث يلجأ إليه كل من يملك سيارة ويعمل بمحيط وسط القاهرة وتم توفير أتوبيسات تابعة للمحافظة لنقلهم من الجراج إلى مكان عملهم بشكل مجانى.

وأضاف نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، أن محافظة القاهرة قد قررت فى وقت سابق تخفيض قيمة الاشتراك الشهرى فى جراج التحرير، بواقع مائة جنيه من أصل 500 جنيه لسكان وسط المدينة ليصبح 400 جنيه للسيارة شهرياَ من واقع بيانات الرقم القومى أو رخصة السيارة، وتخفيض قدره 150 جنيها ليصبح الاشتراك الشهرى 350 جنيهاَ، لكل سيارة حال وجود أكثر من سيارة للأسرة الواحدة.

وأشار اللواء محمد أيمن عبد التواب، إلى أنه جارى إنشاء جراج متعدد الطوابق بمنطقة روكسى بمصر الجديدة لحل أزمات المرور بشوارع أحياء شرق القاهرة، ويُقام المشروع على مساحة 9000 متر، ومن المُقرر له أن يسع حوالى 1700 سيارة، وتكلفته النهائية تتراوح بين 150 إلى 200 مليون جنيه، ويقام على مرحلتين يعملان فى نفس الوقت بشكل منتظم.

وأوضح اللواء محمد أيمن عبد التواب، أنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات الصينية، المُتخصصة فى مجال الجراجات الإلكترونية الجديدة، لإنشاء جراج إلكترونى جديد بمنطقى العباسية، مشيراً إلى أن الجراج الإلكترونى الجديد سيوفر المساحة والوقت المناسبين أكثر من الجراجات العادية، كما أنها لا تحتاج إلى إجراءات حماية مدنية كبيرة، كما أنه يتيح تحرك السيارات من الطوابق المختلفة بالجراج إلى البوابة فى وقت قياسى.

محافظة القاهرة تخفض الاشتراك الشهرى بجراج التحرير 100 جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة