غضب برلمانى من مطالبة لجنة تقصى الحقائق الإيطالية باتخاذ تدابير ضد مصر.."المصريين الأحرار":مكانة محمد باهر ليست أقل من ريجينى..حسين أبو الوفا: خطوة استفزازية وعلى روما كشف ملابسات مقتل المواطن المصرى

السبت، 07 مايو 2016 05:06 ص
غضب برلمانى من مطالبة لجنة تقصى الحقائق الإيطالية باتخاذ تدابير ضد مصر.."المصريين الأحرار":مكانة محمد باهر ليست أقل من ريجينى..حسين أبو الوفا: خطوة استفزازية وعلى روما كشف ملابسات مقتل المواطن المصرى مجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إطلاق لجنة تقصى الحقائق الإيطالية مبادرة جديدة للمطالبة باتخاذ تدابير فورية لدفع السلطات المصرية لتوضيح حقيقة مقتل جوليو ريجينى، غضب النواب الذين أكدوا أن مكانة المواطن المصرى المقتول فى نابولى الإيطالية، ليست أقل قيمة من جوليو ريجينى، وأن على إيطاليا أن تتعاون مع مصر لكشف ملابسات مقتله قبل أن تفكر فى اتخاذ تدابير ضد القاهرة.


نائب عن "المصريين الأحرار": مكانة المصرى "محمد باهر" ليست أقل من "ريجينى"

وقال النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن على إيطاليا أن تعلم بأن مكانة المواطن المصرى الذى قتل فى نابولى، ليس أقل مكانة من جوليو ريجينى الذى تطالب إيطاليا بكشف ملابسات مقتله.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" أن مطالبة لجنة تقصى الحقائق الإيطالية باتخاذ تدابير ضد مصر بشأن قضية مقتل جوليو ريجينى، هى تصريحات استفزازية، موضحا أن إيطاليا لم تتخذ خطوة واحدة بشأن إعلان ملابسات مقتل المواطن المصرى محمد باهر، وتطالب فقط بكشف ملابسات مقتل ريجينى، موضحا أن المصريين لن يصمتوا عن حق "باهر".


النائب حسين أبو الوفا: على روما ال تتعاون مع القاهرة فى مقتل المواطن المصرى بنابولى

وفى السياق ذاته قال النائب حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب، إن على إيطاليا أولا أن توضح ملابسات مقتل الشاب المصرى محمد باهر صبحى فى نابولى، قبل أن تطلب لجنة تقصى الحقائق الايطالية من الحكومة فى روما باتخاذ تدابير ضد مصر بشأن قضية مقتل جوليو ريجنى.

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن الشعب المصرى حريص على أرواح ابناءه فى الخارج كما أن إيطاليا حريصة على ملابسات مقتل جوليو ريجينى، موضحا أن مصر تعاونت مع إيطاليا بشأن هذه القضية وينبغى على روما أن تتعاون مع القاهرة فى مقتل المواطن المصرى بنابولى.


أمين سر لجنة العلاقات الخارجية: سنعرض جميع النتائج المتعلقة بمقتل ريجينى بشفافية

من جانبه قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة ستعرض جميع النتائج المتعلقة بمقتل جوليو ريجينى بشفافية على العالم، وكلنها ستبحث توفير سبل حماية للمصريين فى الخارج،و تتطلع بالقيام بدور رقابى خلال الفترة المقبلة لمتابعة شكاوى المصريين فى الخارج، بالتنسيق مع وزارة الخارجية لحل أى مشكلات يعانى منها المصريين فى أى دولة خارجية.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة بحثت مع وزير الخارجية وضع سبل للحفاظ على أرواح المصريين فى الخارج، وحمايتهم من الهجرة غير الشرعية، وهو ما يتطلب تضافر جهود كل مؤسسات الدولة لحفاظ على أرواح المصريين الذين يتجهون للهجرة غير الشرعية ، عبر القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

ولفت إلى أن اللجنة ستتخذ كل التدابير اللازمة للكشف عن ملابسات مقتل المواطن المصرى محمد باهر صبحى ولن تترك حقه.

كانت لجنة تقصى الحقائق الإيطالية أطلقت مبادرة جديدة لمطالبة روما بتدابير فورية وملحة، لدفع السلطات المصرية لتوضيح حقيقة مقتل جوليو ريجينى، معتبرة أن استدعاء السفير الإيطالى من مصر أمر مهم ولكنه غير كافٍ.


موضوعات متعلقة..


- تقصى الحقائق الإيطالية تطالب بتدابير جديدة ضد مصر لتوضيح حقيقة مقتل ريجينى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة