بعد كشف اليوم السابع مشاركة الإخوان.. النمنم يعتذر عن مؤتمر إقليم غرب الدلتا

السبت، 07 مايو 2016 06:20 م
بعد كشف اليوم السابع مشاركة الإخوان.. النمنم يعتذر عن مؤتمر إقليم غرب الدلتا حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذر الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، عن حضور افتتاح المؤتمر الأدبى لإقليم غرب ووسط الدلتا إلى جانب الجولة التفقدية التى كان مزمع عملها للمواقع الثقافية بالإسكندرية.

وجاء اعتذار الوزير بعد كشف "اليوم السابع" مشاركة مجموعة من الكتاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم الدكتور أيمن تعيلب والدكتور أسامة أبو طالب.

والمؤتمر يأتى بعنوان "الأدب.. وبناء الوعى"، دورة الشاعرين الراحلين يس الفيل وصبرى أبو علم، والذى ينظمه إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ويترأسه الدكتور أسامة موسى، ويتولى أمانته جابر بسيونى بمشاركة 60 شابا وفتاة بهدف صقل مهاراتهم الإبداعية، وذلك خلال الفترة من 8 وحتى 10 مايو الجارى بالمدينة الشبابية بأبى قير.

ويعد الدكتور أيمن تعيلب، له آراء مؤيدة للرئيس المخلوع محمد مرسى، كما أن يفخر بقرابته للشيخ عبد المنعم تعيلب، أحد قيادات جماعة الإخوان، وظهر "تعيلب" على إحدى القنوات الفضائية قبل قيام ثورة يونيو بـ3 أشهر، ليقول: إن هناك معارضات شديدة جدا وتهويلا إعلاميا - على حد وصفه - ضد محمد مرسى، مضيفا أن الإعلام مبرمج ضد "فخامة" الرئيس محمد مرسى، ومحمد مرسى لم يستطع أن يستجم حتى يفعل شيئا على أرض الواقع، على حد زعمه.

كما أكد أيمن تعيلب، أن محمد مرسى مصنوع له واقع مغلوط تماماً عن الواقع الذى من المفترض أن يمشى فيه، وأن الإعلام الغربى الذى يملك إمكانيات كبيرة يسخرها لتحريك الواقع المصرى ليظهر واقعًا افتراضيًا كاذبًا، كما أن قوة الإعلام القادرة على تحريك الواقع الشبيه أو "يهوذا" الواقع كما وصفه هو، كما قال إن الإعلام كاذب وينقل واقعا غير حقيقى، ويغطى تماما على ما يفعله الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

كما قال "تعيلب": كان يجب على التيارات الدينية عندما قامت بقيادة ثورة استثنائية أن تقودها بأفكار استثنائية قادرة على مقاومة أفكارها السابقة، وإلا ستحدث أزمات عنيفة ويقال إن التيارات الدينية فاشلة، والرئيس مرسى فى أزمة تجاه الإعلام المضاد الذى يحدث فى مصر، كما دعا أساتذة الجامعات والشيوخ الكبار أن يقفوا أمام الإعلام الذى وصفه بالمفضل ويملأ فراغاً فى عقول شعب مغيب، كما طالب الجماعات الإسلامية بواقع استثنائى من خلال أساتذة الجامعات لمواجهة الإعلام آنذاك.

كما اتهم أيمن تعيلب الإعلام بأنه يصنع أخبارا مضللة وغير مطابقة للحقيقة وتتم إذاعتها كل دقيقة، حتى يسيطر على عقول المواطنين، وقال إن الإعلام ركز على وقائع حقيقية مثل أزمة السولار والبنزين وغلاء الأسعار وعصيان مدنى فى بورسعيد، ليشحن الشعب المصرى. وأشار "تعيلب"، أثناء حواره مع الشيخ خالد عبد الله، إلى أن هناك 2 مليون بلطجى سرى مدربين تدريبا متميزا لنشر الفوضى وقادرين على حريق مصر، ومن يناصر العلمانية يناصرها بدون تاريخ ولكن أرض الواقع تشهد غير ذلك، وستظهر قوة تواجه الجماعات الإسلامية، فلابد من مواجهة ذلك بفكر استثنائى.

ويأتى فى المقام الثانى الدكتور أسامة أبو طالب، الذى كان من أبرز كتاب جريدة الحرية والعدالة صحيفة "جماعة الإخوان المسلمين"، وكان والده أحد أبرز قيادات الجماعة التاريخية بالشرقية، وقال عنه الدكتور أحمد سخسوخ، الأستاذ بأكاديمية الفنون، والذى عمل مع أبو طالب عن قرب، خلال تصريحات صحفية: "أبو طالب غطى تماثيل البيت الفنى للمسرح وقت رئاسته له، ومنع له كتبا وصادر أخرى، لاختلافه معها، وهو من يرفع القضايا لتصفية خلافاته فى الرأى مع آخرين، فهو رجل يقضى وقته فى المحاكم، بحسب سخسوخ الذى قال إن أبو طالب شهد ضده فى أكثر من قضية ملفقة، وصادر له أكثر من كتاب. وأسامة أبو طالب كان من بين المرشحين لتولى منصب وزير الثقافة، فى عهد جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، إلا أن ظهور اسمه كمرشح كان سببًا فى أن تنهال عليه العديد من الانتقادات من داخل الوسط الثقافى لما هو معروف عنه، على خلفية علاقة أبوطالب بالإخوان المسلمين.


أيمن-تعيلب

حلمى-النمنم




موضوعات متعلقة..


كيف يتعامل "النمنم" مع اللوبى الإخوانى فى "الثقافة"؟.. أيمن تعيلب يصف الإعلام المضاد لمرسى بـ"يهوذا".. "أبو طالب" غطى تماثيل البيت الفنى للمسرح.. و"العسكرى" يرفض التوقيع على بيان سحب الثقة من"الجماعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة