بالصور.. جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيد العلم العاشر وتكرم أعضاء بهيئة التدريس

السبت، 07 مايو 2016 05:37 م
بالصور.. جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيد العلم العاشر وتكرم أعضاء بهيئة التدريس جانب من الاحتفالية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت، بعيد العلم العاشر تحت عنوان "يوم العطاء والوفاء" وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الطب البشرى، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة.

حضر الاحتفال اللواء السيد نصر إبراهيم، محافظ كفر الشيخ، والدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، والدكتور على أحمد أبو شوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور السيد محمد حجازي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعبد الله جاد أمين عام الجامعة والسادة أعضاء مجلس النواب والسادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

شهد الاحتفال تأبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين المتوفين، وتكريم أعضاء هيئة التدريس والعاملين الذين بلغوا السن القانونى، وتكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية والحاصلين على جوائز الجامعة التشجيعية والتقديرية وجوائز النشر العلمى وجائزة أحسن رسالة علمية بالإضافة إلى جوائز الجامعة للتميز الإدارى.

ومن جانبه أكد القمرى أن هذا الاحتفال حصاد الجامعة البحثى خلال عام، بعد أن تمكنا في السنوات القليلة الماضية من إنشاء بنية تحتية من معامل بحثية متميزة وتزويدها بأجهزة علمية وتقنيات حديثة ولقد وفرت الجامعة كل الإمكانات والآليات والمعايير للارتقاء بالعملية التعليمية لأننا مؤمنون بأن الطالب هدفنا ومحور اهتمامنا.

وأضاف: تم استحداث برامج تدريبية لإكساب طلاب الجامعة مهارات مهنية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، من خلال إنشاء مصانع تعليمية لتصنيع وتعبئة وحفظ الأسماك وتصنيع أعلاف الأسماك، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على استزراع الأسماك، أيضا تم تزويد كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي بمصنع تعليمي لتصنيع الدواء لتأهيل الخريجين على صنع الوظيفة بدلا من انتظارها، وتسعى الجامعة إلى التدريب التعاوني للطلاب مع قطاع الأعمال والشركات والمزارع السمكية، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على إتاحة التعليم العالي من خلال التوسع في الكليات لاستيعاب أكبر عدد من خريجي الثانوية العامة.

كما أكد القمرى حرص الجامعة على تفعيل مسؤوليتها المجتمعية ودورها في خدمة المجتمع بتنظيم واحتضان عدد من الملتقيات العلمية المتمثلة في المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض التعريفية والتوعوية، مؤكدا ترحيب الجامعة بالشراكة مع المؤسسات الحكومية لتنفيذ هذه الفعاليات، وحظيت هذه المناسبات بحضور كثيف من شرائح المجتمع والمختصين. وقد قامت الجامعة بالتعاون مع جميع مؤسسات المحافظة في الاستشارات الهندسية والعلمية والصحية والزراعية والتعليمية.

من جانبه أعرب اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ عن سعادته البالغة لمشاركته في احتفال الجامعة بعيد العلم العاشر ووجوده وسط كوكبة من العلماء، مشيرا إلى أن الدولة حريصة على دعم التعليم ومنظومة البحث العلمى التى تسهم فى ارتقاء الدولة والعمل على تنميتها.

وأكد المحافظ أهمية العلم واحترام العلماء لأن جميع الأديان السماوية تدعو لذلك، لافتا إلى أن الاهتمام بالعلم يؤدى إلى ازدهار الأمم والمجتمعات ومن خلاله نستطيع مواجهة كل المشكلات في شتى المجالات.


 جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيد العلم العاشر (1)

 جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيد العلم العاشر (2)

 جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيد العلم العاشر (3)

 جامعة كفر الشيخ تحتفل بعيد العلم العاشر (4)



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. رئيس جامعة كفر الشيخ يفتح صالة التدريب لبطلة الجمباز








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة