الاتحاد الأوروبى يدعم تطوير إدارة العدالة فى مصر بـ 9 ملايين يورو

السبت، 07 مايو 2016 09:46 ص
الاتحاد الأوروبى يدعم تطوير إدارة العدالة فى مصر بـ 9 ملايين يورو جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لدى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الاتحاد الأوروبى بتنظيم أول ورشة عمل فى إطار مشروع "دعم تحديث إدارة العدالة فى مصر" (SMAJ) الممول من الاتحاد الأوروبى.

وقال بيان من سفارة وفد الاتحاد الأوروبى اليوم إن المشروع يهدف إلى دعم تطوير وزارة العدل المصرية ومؤسساتها وذلك للحد من تراكم القضايا. وقد خصص الاتحاد الأوروبى تسعة ملايين يورو لهذا المشروع.

وأضاف البيان أن مشروع "دعم تحديث إدارة العدالة" (SMAJ) الممول من الاتحاد الأوروبى نظم ورشة عمل لـ 98 قاضى من محكمة النقض المصرية لمناقشة دور وسبل محكمة النقض فى توحيد المبادئ القانونية فى أول ورشة عمل منظمة بالتعاون مع محكمة النقض المصرية والتى استمرت لمدة يومين. وسيقوم المشروع بتنظيم أنشطة أخرى لتبادل الخبرات خلال الأشهر القادمة.

وقام كل من السفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر والقاضى أحمد جمال الدين، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى بإلقاء الكلمة الإفتتاحية. وقد شارك فى ورشة العمل ثلاثة من أعضاء محكمة النقض الفرنسية بمناقشة أمثلة عملية عن توحيد المبادئ القانونية.

وقدم الخبراء الفرنسيين شرح تفصيلى لنظام العمل بمحكمة النقض الفرنسية كما قاموا بطرح حلول لما قد تواجهه محكمة النقض المصرية من تحديات.


موضوعات متعلقة:


الاتحاد الأوروبى يدعم قطاع المياه فى مصر وتمويل مشروعات جديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة