كاتب إيرانى: فوز ترامب يعزز العلاقات بين طهران وواشنطن

السبت، 07 مايو 2016 02:37 م
كاتب إيرانى: فوز ترامب يعزز العلاقات بين طهران وواشنطن دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهورى لأمريكا
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة فى نوفمبر إلى الترشح النهائى للحزب التابع له، تزداد التحليلات فى إيران بشأن تأثير فوزه على العالم لاسيما علاقة طهران بواشنطن ومصير الاتفاق النووى المبرم بين إيران والقوى الدولية.

وعبر الكاتب الإيرانى سيد على خرم عن مخاوف إيران تجاه مصير الاتفاق النووى وعلاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، قائلا "إن ترامب مرشح الحزب الجمهورى الذى يعارض الاتفاق النووى، يرى أنه تمت خديعة واشنطن فى المفاوضات النووية، لذا هدد حال فوزه بتمزيق الاتفاق".

وأضاف المحلل الإيرانى أن الاتفاق النووى يتمتع بدعم الأمم المتحدة وفقا لقرار 2231، مؤكدا أنه لا ترامب أو أى شخص آخر يمكن أن يقوم بأى عمل ضده، لكنه صرح بأن ترامب لن يكون لديه التعاطى الإيجابى وحسن النوايا التى كانت لدى أوباما ووزير خارجيته جون كيرى بشأن إيران والاتفاق النووى.

لذا يتوقع حال فوزه أن تزداد المواجهة بين البلدين، وعلى المستوى الدولى رأى الكاتب الإيرانى أن سياسة ترامب الدولية تسببت فى مخاوف كثيرة بين حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، متوقعا أن تصير واشنطن فى عهده على عداء مع الصين وأوروبا وروسيا والمملكة العربية السعودية.

وتوقع أن يحيى ترامب فى عهده مبدأ مونرو، الذى وضعته أمريكا لضمان استقلالها ضد التدخل الأجنبى.



موضوعات متعلقة..


فيس بوك يتحدى منتقديه بالانحياز لـ"ترامب" وتغطية مؤتمر الحزب الجمهورى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة