الطيور تهاجر من جديد..بطل العالم فى السومو يعود لأمريكا بعد شطب الاتحاد له..رامى الجزار:ندمت على رجوعى لمصر..كرمت في الخارج والمسئولون في مصر تجاهلونى.. وأشارك فى البطولة المقبلة باسم مصر وليس المنتخب

السبت، 07 مايو 2016 05:27 م
الطيور تهاجر من جديد..بطل العالم فى السومو يعود لأمريكا بعد شطب الاتحاد له..رامى الجزار:ندمت على رجوعى لمصر..كرمت في الخارج والمسئولون في مصر تجاهلونى.. وأشارك فى البطولة المقبلة باسم مصر وليس المنتخب بطل السومو رامى الجزار
حوار - عادل ضرة - محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- بطل السومو: فوجئت بتعليق صورى فى ميادين اليابان ومسئولو الرياضة المصرية تجاهلونى تماما


- الجزار: شاركت فى حملات إعلانية بأمريكا والشعب الأمريكى يقابلنى بالترحاب


- اتفقت مع البطل عبد الرحمن شعلان لتدشين حملات إعلانية للترويج للسياحة فى مصر


- أسعى للحصول على الجنسية الأمريكية بعد إهانتى فى بلادى



بطل السومو رامى الجزار (1)

ما زالت ظاهرة تجاهل المواهب مستمرة وخاصة الصاعدة، وهي ظاهرة غالبا ما يكون ثمنها باهظا، فإما أن يتم دفن هذه المواهب بعد أن تستسلم لليأس وترضى بالأمر الواقع، وإما أن تصر هذه المواهب على إكمال الطريق وتحقيق ذواتها، لكن غالبا ما يكون ذلك فى دولة أخرى تقدرهم في تواصل لسلسلة الطيور المهاجرة .

آخر حلقة في السلسلة كانت حالة بطل العالم فى السومو رامي الجزار ابن المدينة العمالية الذي سيطرات حالة من الحزن على أبناء مدينته المحلة بوجه عام وعليه بشكل خاص، بعد شطبه وفصله من اتحاد السومو وتجاهل وزير الشباب له، فبدلا من أن يكرم على الإنجاز العظيم الذى حققه ورفعه اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية كان مصيره بأن يفصل من الاتحاد ويتجاهله وزير الشباب، ويفشل فى إعادته للاتحاد مرة أخرى كما تجاهله اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، وتجاهل تكريمه خلال فترة إجازته التى قضاها وسط أسرته الصغيرة بالمحلة.

بطل السومو رامى الجزار (2)

وقرر"الجزار" ترك البلاد والسفر مرة أخرى لأمريكا لاستكمال حياته بعد أن أغلقت فى وجهة كل أبواب الأمل فى مصر واللعب فى بطولة العالم للسومو والسعى للحصول على الجنسية الأمريكية لكى يعامل مثل أى مواطن أمريكى يحصل على أبسط حقوقه بدلا من التى فقدها فى مصر.

"اليوم السابع" أجرى حوارا مع البطل المصرى الموجود حاليا فى أمريكا للتعرف على المشاكل التى واجهته وما هى الأهداف التى يسعى إليها بعد سفره.. وإلى نص الحوار.

- بداية ما حقيقة حصولك على الجنسية الأمريكية وتمثيل منتخب أمريكا فى بطولة العالم للسومو؟


حتى الآن لم أحصل على الجنسية الأمريكية ولكنى فى طريقى للحصول عليها، بعد أن أمهلت اتحاد السومو 48 ساعة لتحديد موقفهم من رفع الإيقاف عنى ووضع اسمى ضمن قائمة المنتخب المشارك فى بطولة العالم بمنغوليا الشهر المقبل.

- ما أسباب شطبك وإيقافك رغم حصولك على بطولة العالم؟


فوجئت عند عودتى لمصر لقضاء إجازة أسبوعين مع أسرتى أن نادى غزل المحلة يرفض إعطائى الأوراق الخاصة بى بسبب وجود قرار من اتحاد السومو بإيقافى وشطبى وهو ما جعلنى أتقدم بأكثر من شكوى للمسئولين عن وزارة الشباب لمعرفة حقيقة الأمر ليتضح فى النهاية أن اللواء سامح مباشر رئيس الاتحاد قرر إيقافى بناء على تصريحات إعلامية تم نسبها لى وهو ما حاولت توضيحه لرئيس الاتحاد الذى تجاهلنى فى بداية الأزمة حتى تدخل الدكتور محمد خليفة نائب المحلة، وعرض الأمر على المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب الذى حدد لى موعدا لمقابلته لحل الأزمة .

بطل السومو رامى الجزار (3)

- ماذا حدث فى لقاء وزير الشباب والرياضة؟


للأسف، تجاهلنى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب الرياضة وأكد لى أن الأزمة بينى وبين الاتحاد وهو لا يستطيع التدخل فى عمل الاتحادات، وهو ما أصابنى بالصدمة الشديدة والإحباط وجعلنى أندم على العودة لمصر .

- كيف تعامل معك مسئولى اتحاد السومو عقب لقاء وزير الشباب؟


قابلنى اللواء سامح مباشر بترحاب شديد وجلست معه لمدة نصف ساعة قمت خلالها بتوضيح حقيقة التصريحات الإعلامية التى نسبت لى وهو ما تفهمه رئيس اتحاد السومو، ولكنه أصر على خضوعى للتحقيق وهو ما حدث بالفعل وخضعت للتحقيق لمدة ساعتين وكأننى "مجرم" يخضع للتحقيق أمام النيابة العامة فى جريمة قتل أو سرقة .

بطل السومو رامى الجزار (4)

- وماذا حدث بعد ذلك؟


انتظرت قرار اتحاد السومو برفع الإيقاف عنى، ولكنهم تجاهلوا الرد خلال الفترة الماضية مما جعلنى أدخل فى نوبة بكاء حادة بسبب التجاهل الذى شعرت به من جانب المسئولين عن الرياضة المصرية.

- ما شعورك عندما علمت بقرار إيقافك وشطبك؟


شعرت بالإهانة وندمت على العودة لمصر خاصة بعد أن تجاهلنى المسئولون بالدولة وآخرهم محافظ الغربية الذى رفض تكريمى كبطل من أبطال العالم فى الوقت الذى يتسابق فيه المحافظ لحضور أى احتفال داخل المحافظة حتى لو كان تكريم أطفال حضانة أو افتتاح محطة بنزين، وهو ما جعلنى أشعر بالحزن على نفسى وعلى الأرض التى قامت والدتى ببيعها من أجل سفرى لأمريكا لخوض بطولة العالم العام الماضى.

بطل السومو رامى الجزار (5)

- كيف تخطط لمستقبلك خلال الفترة المقبلة؟


كل ما يهمنى خلال المرحلة المقبلة هو الاستعداد لبطولة أمريكا المفتوحة للسومو والتى ستنطلق بعد أسبوعين من أجل الحفاظ على لقب البطولة، وذلك للتأكيد على أن فوزى ببطولة العام الماضى لم يكن وليد الصدفة، ولكنه جاء نتيجة إصرار وتدريب على مدار 10 سنوات منذ بداية احترافى للسومو .

- هل ستلعب باسم المنتخب المصرى فى بطولة أمريكا المفتوحة؟


سألعب باسم مصر وليس باسم المنتخب المصرى، وسأحمل العلم المصرى طوال مباريات البطولة، وذلك للتأكيد على عشقى لتراب الوطن .

- كيف تدبر أمور حياتك خلال فترة وجودك فى أمريكا؟


الحمد لله أصبحت من المشاهير فى أمريكا، وأصبح الشعب الأمريكى يعرفنى جيدا، خاصة بعد حديث وسائل الإعلام الأمريكية عنى خلال الفترة الماضية، ومؤخرا، قمت بتصوير 6 إعلانات لأكبر الشركات الأمريكية، سواء شركات السيارات أو السيراميك وغيرها من الشركات الكبرى، بالإضافة لاحترافى لعبة السومو بعد فوزى ببطولة العالم الموسم الماضى.

بطل السومو رامى الجزار (7)

- كيف ترى تكريم السلطات اليابانية لك بوضع صورك فى الميادين العامة؟


ما فعلته معى السلطات اليابانية أصابنى بالذهول خاصة أن مسئولى الرياضة المصرية تجاهلونى تماما فى الوقت الذى قامت فيه السلطات اليابانية بتكريمى وهو الشىء الذى جعلنى أدخل فى نوبة بكاء حادة بعد مشاهدتى للصور خاصة أننى كنت أنتظر قيام المسؤولين المصريين بتكريمى عقب عودتى من أمريكا وهو ما لم يحدث.

بطل السومو رامى الجزار (6)

-كيف ترى لقاء الرئيس السيسى مع البطل عبد الرحمن شعلان ؟


لقاء الرئيس السيسى مع الأسطورة المصرية عبد الرحمن شعلان جعلنا جميعا كلاعبى سومو نشعر بالفخر، ولكن بعد فترة أثبت مسئولو اتحاد السومو والرياضة المصرية أن الرئيس يسير فى اتجاه وهم يسيرون فى اتجاه آخر، وهو ما سيسهم فى استمرار تأخر الرياضة المصرية .

بطل السومو رامى الجزار (8)

- ما حقيقة عدم عودتك لمصر مرة أخرى؟


من قال هذا الكلام لا يعرف شخصية رامى الجزار ومدى عشقه لتراب مصر وما لا يعلمه الكثيرون أننى عقدت اتفاقا مع البطل المصرى عبد الرحمن شعلان من أجل تصوير مجموعة إعلانات وتدشين حملة ستعرض فى أمريكا واليابان من أجل الترويج للسياحة المصرية وهو ما سيتم تنفيذه بالفعل أوائل الشهر المقبل .


موضوعات متعلقة..


- بطل العالم فى السومو يمهل مصر 48 ساعة: إما رفع الإيقاف أو اللعب باسم أمريكا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة