إيهاب غطاطى: وزير الزراعة وعد بتشكيل لجنة فنية للفصل بين القمح المحلى والمستورد

السبت، 07 مايو 2016 11:34 ص
إيهاب غطاطى: وزير الزراعة وعد بتشكيل لجنة فنية للفصل بين القمح المحلى والمستورد إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن اللجنة سوف تناقش، اليوم السبت، فى أول اجتماعاتها أزمة توريد القمح لإنهائها، خاصة أنها تتعلق بمحصول استراتيجى لا غنى عنه، ولابد من إزالة العراقيل من أمام الفلاحين لتشجيعهم على الزراعة، حتى نحقق الاكتفاء الذاتى الذى تنادى به الحكومة.

وأشار"غطاطى"، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، إلى أن لجنة الزراعة لم تتخذ خطوات سريعة فى هذا الصدد، وجميع التحركات كانت فردية من قبل الأعضاء أنفسهم، ولذلك لابد من الاتفاق بين نواب الزراعة جميعهم على سرعة التحرك فى هذه المواقف والأزمات فى المستقبل.

وأوضح أنه التقى وزير الزراعة الأسبوع الماضى، وأتفق معه على تشكيل لجنة فنية خاصة لاستلام القمح من المزارعين تفاديًا لقيام بعض الفلاحين بتسليم الوزارة قمح مستورد على أنه إنتاج محلى، ومن جانبه وعد الوزير بسرعة تشكيلها وبدء عملها فورا تيسيرا على الفلاح المصرى.

وأعلن عضو لجنة الزراعة، أنه سيطرح خلال اجتماع اللجنة اليوم فكرة كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتى خلال 5 سنوات، بزيادة الرقعة الزراعية من خلال استصلاح أراضى جديدة، وإدخال وسائل العالم الحديثة فى الزراعة سواء بالأبحاث الزراعية أو استقطاب بذور جيدة، وأخيرًا إزالة العقبات من أمام المزارعين وتشجيعهم وشراء المحصول منهم بأسعار مرتفعة.



موضوعات متعلقة..


لجنة الزراعة بالبرلمان تقرر استدعاء وزيرى التموين والزراعة لحل أزمة القمح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة