صحافة المواطن:قارئ يطالب بالرقابة على مدرسة بالدقهلية خلال امتحانات الثانوية

السبت، 07 مايو 2016 10:00 ص
صحافة المواطن:قارئ يطالب بالرقابة على مدرسة بالدقهلية خلال امتحانات الثانوية لجنة امتحانات – صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ مناشدة لوزارة التربية والتعليم، بالعمل على تشديد الرقابة على أداء الامتحانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة بمدرسة الجمالية الثانوية بمحافظة الدقهلية، حيث اشتهرت هذه المدرسة لعدة سنوات بالتسيب الواضح والعلنى أثناء امتحانات الثانوية العامة كل عام، ليتم وضع حدا لهذا التسيب وليأخذ كل ذى حق حقه وعدم الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وضياع مجهود الطلاب المجتهدين ويجعل الطلاب الغير أكفاء يحصلون على درجات عالية جدا دون وجه حق وبالتالى يدخلون كليات لا يستحقونها على الإطلاق .

وأضاف القارئ " بعض الطلاب الذين امتحنوا الثانوية العامة فى هذه المدرسة فى السنوات السابقة أخبروا زملائهم من القرى المجاورة أنهم كانوا يأخذون معهم الكتب داخل لجنة الامتحانات والبعض الآخر يأخذ الموبايلات فضلا عن السماح للطلاب بالتحدث مع بعضهم البعض أثناء الامتحان، مما أثار استياء الطلاب وأولياء الأمور فى البلاد المجاورة، لدرجة أن بعض أولياء الأمور من القرى والبلاد المجاورة حاولوا نقل أولادهم لهذه المدرسة أملا فى الحصول على أعلى الدرجات فى ظل هذا التسيب دون حسيب أو رقيب .

وطالب القارئ بضرورة تعزيز التواجد الأمنى بشكل مكثف حول المدرسة لتأمين سير الامتحانات داخل اللجان وتوفير الجو المناسب لكافة الطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر ولمنع أى تجاوزات من أولياء الأمور الذين يتواجدون خارج المدرسة والذين يمثلون بتواجدهم الدائم والمستمر عبئا نفسيا ومعنويا على المراقبين مما قد يجعل بعضهم يضطر بالسماح ببعض التجاوزات داخل لجان الامتحانات خوفا من بطش أولياء الأمور الواقفين خارج المدرسة طوال أيام الامتحانات.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة،ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات بإسم القراء، عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

صحافة المواطن ، التربية والتعليم ، الثانوية العامة ، الدقهلية ، مدرسة الجمالية



موضوعات متعلقة..


"التعليم" تتسلح بـ4 آليات فى معركة الغش بامتحانات الثانوية.. الحبس والغرامة لمن ينشر الأسئلة.. واستبعاد للجان التى شهدت شغب.. والعصا الإلكترونية للبحث عن وسائل الغش..والاستعانة بعضو قانونى بلجان السير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة