رئيس الإدارة المحلية بالبرلمان: انتخاب المحافظين يفتح باب المحسوبية والفساد

الجمعة، 06 مايو 2016 04:40 م
رئيس الإدارة المحلية بالبرلمان: انتخاب المحافظين يفتح باب المحسوبية والفساد النائب احمد السجينى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن النظام الأمثل لاختيار المحافظين هو التعيين على أساس الكفاءة والخبرة، مؤكدًا أن انتخاب المحافظين وفقًا للخصائص البيئة والعصبية والقبلية لمصر، لا يمكن أن يتحقق وسوف يسبب مشاكل كثيرة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن الانتخاب يعنى أن يكون المحافظ المرشح من أبناء المحافظة وبالتالى فإن هذا الأمر قد يسبب مشاكل بين العائلات بعضها البعض، حيث أن المحافظ الفائز سوف يواجه باعتراضات قبلية من عائلات وعواقل المرشحين الآخرين.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن مسألة اختيار المحافظ بالانتخاب، لها صعوبات وسلبيات أخرى، حيث أن الانتخابات دائمًا ما يكون لها فواتير يجب أن تسدد، موضحًا أنه عندما يتعلق الانتخاب بمنصب تنفيذى ومحلى، فقد يفتح ذلك الأمر الباب أمام المحسوبية والواسطة والفساد، مضيفًا: "ولهذا فقد رأينا أن يكون اختيار المحافظين بالتعيين استنادًا لكل الأوضاع والظروف سالفة الذكر".




موضوعات متعلقة..


مؤسسة "ماعت" تتقدم بمشروع قانون "نظام الإدارة المحلية" للبرلمان ومجلس الوزراء


التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات أزمة تهدد انتخابات المحليات.. نواب يطالبون باعتماده وعرضه على البرلمان قبل إجرائها.. ويحذرون: إقراره بعد الانتخابات يعرض القانون للطعن بعدم الدستورية


فتنة المحليات.. الحكومة تعتمد نظاما مختلطا بقانون الإدارة المحلية.. حزب الحرية: الفردى الأفضل.. والتجمع: "القوائم النسبية" تمثل كل الفئات و"المغلقة" خطر.. والوفد:احتكار المجالس يتوقف على آليات التجربة














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة