تطبيق جديد من أبل يدفع للمستخدم مقابل تحسين لياقته البدنية

الجمعة، 06 مايو 2016 05:45 م
تطبيق جديد من أبل يدفع للمستخدم مقابل تحسين لياقته البدنية شركة أبل - صورة أرشيفية
فرانكفورت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيدفع تطبيق جديد للهواتف الذكية للمستخدمين لكى ينشطوا بدنيا فى بريطانيا حيث يحصل المستخدمون على عملات رقمية بحسب عدد الخطوات التى يقطعونها ويمكن مقايضة هذه العملات بهدايا أو التعامل بها مثل الأموال العادية.

وهذه أحدث مبادرة فى اقتصاد اللياقة البدنية الصاعد الذى يتضمن كل أنواع أجهزة المراقبة والتطبيقات التى تقدم مكافآت بل وتجارب تعرض تخفيض قيمة التأمين للأشخاص الذين يستطيعون أن يبرهنوا أنهم يمارسون الرياضة.

وتهدف (عملات العرق) لتمييز نفسها باستخدام برمجيات معقدة لقياس الحركة والموقع لمنع الغش واستخدام التكنولوجيا المتعلقة بالعملة الافتراضية الالكترونية (بيتكوين) لإدارة المعاملات.

وقال أوليج فومينكو وهو أحد رواد الأعمال الروس المقيمين فى لندن والذين ابتكروا (عملات العرق) أن متاجر للتجزئة وشركات للتأمين الصحى ومسؤولين عن الصحة البدنية بشركات بدأوا يهتمون بالفكرة.

وقال لرويترز "هذا النشاط بأكمله يهدف إلى تحويل الحركة إلى شىء ذى قيمة فى نهاية المطاف سيكون لعملات العراق سعر صرف مرتبط بالجنيه البريطانى. "

وتقدم (عملات العرق) المتاحة فى برنامج أبل ستور للتطبيقات وستتاح قريبا على تطبيق أندرويد- عملة واحدة لكل ألف خطوة. وخلال أسابيع يمكن أن يكون لدى المستخدمين ما يكفى من العملات لاستبدالها بمنتجات للياقة البدنية أو خدمات. تطبيق جديد من أبل يدفع للمستخدم مقابل تحسين لياقته البدنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة