بعد ظهوره فى برنامج وائل الإبراشى بحلقة عن العرى فى الأفراح.. البابا تواضروس يوقف كاهنًا عن العمل ويحيله للتحقيق بعد حديثه عن الاحتشام.."أقباط مصر": الكاهن نسى دوره التوعوى قى كنيسته واتجه للإعلام

الجمعة، 06 مايو 2016 10:01 م
بعد ظهوره فى برنامج وائل الإبراشى بحلقة عن العرى فى الأفراح.. البابا تواضروس يوقف كاهنًا عن العمل ويحيله للتحقيق بعد حديثه عن الاحتشام.."أقباط مصر": الكاهن نسى دوره التوعوى قى كنيسته واتجه للإعلام البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار ظهور القس شنودة منصور، كاهن كنيسة العذراء بالسلام ببرنامج وائل الإيبراشى العديد من ردود الفعل الغاضبة فى الأوساط القبطية بعدما ظهر مدافعًا عن قرارات بعض الإيبراشيات التى هددت بإيقاف سر الأكليل أو الزيجة حال عدم التزام العروسين والمدعوين بالاحتشام وهو الأمر الذى أغضب جموع الأقباط وصور الفتيات المسيحيات بغير المحتشمات.

ردود الأفعال الغاضبة دفعت البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لإصدار القرار الباباوى رقم 7 اليوم الخميس بإيقاف القس شنودة منصور عن العمل ومنعه من ممارسة كافة الأعمال الكهنوتية لحين التحقيق معه ، كذلك فإن القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة أعرب عن ثقة كنيسته فى سلوكيات الفتيات القبطيات مؤكدًا أن تحذير بعض الإيبراشيات من الملابس العارية يدخل فى إطار المسئولية الرعوية للكنيسة.

من جانبه، اعتبر فادى يوسف مؤسس إئتلاف أقباط مصر أن الكاهن أخطأ حين طرح الموضوع للرأى العام فى الإعلام متناسيًا دوره الرعوى داخل كنيسته من خلال النصح والإرشاد والافتقاد والرعاية المستمرة لحالات العرى التى تحدث عنها فى البرنامج.

وطالب يوسف فى تصريحات لليوم السابع، البابا تواضروس بمنع ظهور الكهنة فى وسائل الإعلام دون الحصول على إذن خطى من الكنيسة أو مركزها الإعلامى مؤكدًا على ثقته فى عدالة التحقيقات التى ستجريها الكنيسة مع الكاهن.

أما مينا ثابت مدير برنامج حقوق الأقليات بالمفوضية المصرية لحقوق الإنسان فوصف قرار البابا تواضروس بالحكيم مطالبًا بتوسيع رقعة التحقيق لتشمل كل من أصدروا تلك التعليمات والنشرات بالكنائس من الأساس، مضيفًا: الأزمة هى تسرب لفكر خاطئ ولا يمكن اختزالها فقط فى شخص الكاهن الموقوف.

وتابع: تفتح تلك الأزمة أيضًا قضية تعامل الكنيسة ورؤيتها للمرأة وإلى أى حد يمكن للثقافة المجتمعية التأثير سلباً على تعاليم الكنيسة مستكملًا: فى الآونة الأخيرة تسربت الكثير من الأفكار الذكورية التى تميز سلبا ضد المرأة وهنالك اعتقاد سائد بين أجيال من رجال الدين حول بعض التفسيرات المغلوطة لرسائل بولس الرسول التى يجب توضيح موقف الكنيسة رسميا منها.

كان الأنبا بنيامين مطران المنوفية، قد أكد فى حوار لليوم السابع، أن الكنيسة تمنع الرقص والعرى أثناء حفلات الزفاف لأنها لا تليق بالسر المقدس.


موضوعات متعلقة..


الأنبا بنيامين مطران المنوفية: أدعو المسلمين والمسيحيين لإنقاذ القدس قبل تهويدها.. الكنيسة لا تأخذ بالشبهات ولا تعتبر الرسائل الإلكترونية زنى إلا إذا تضمنت اعترافاً.. ولا نعرف الحرس القديم ولا الجديد -









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة