إيجاس: ربط حقول بترول "الجيزة والفيوم ورافن" بخريطة الإنتاج العام الجارى

الجمعة، 06 مايو 2016 09:45 ص
إيجاس: ربط حقول بترول "الجيزة والفيوم ورافن" بخريطة الإنتاج العام الجارى طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، التابعة لوزارة البترول، إن شركة بى بى عملاق النفط البريطانى تعمل حاليا على تنمية الاكتشافات فى المياه العميقة مع شركة "ار دابيلو أى ديا "فى منطقة غرب دلتا النيل.

وأضافت أن المرحلة الأولى تشمل تنمية حقول توروس وليبرا التى بدأ إنتاجها بالفعل من خلال 9 آبار بحرية جديدة مع ربطها بتسهيلات إنتاج البرلس التابعة لشركة شل، لافتة إلى أنه من المتوقع، أن يبدأ إنتاج تلك الحقول فى 2017، حيث إن المشروع تحت التأسيس حتى الآن.

وأكدت الشركة فى النشرة الدورية للشركة القابضة للغازات عن شهر مايو، أنه من المخطط فى المرحلة الثانية أن يتم تعديل تسهيلات رشيد البرية للتكامل مع تسهيلات جديدة مجاورة، مما سيتيح للمشروع وضع حقول الجيزة والفيوم ورافن على خريطة الإنتاج، حيث يتم ربط إنتاج الحقلين الأولين بتسهيلات رشيد، وذلك بعد موافقة شركة شل ابتداء من منتصف 2016، بينما يرتبط إنتاج الحقل الثالث بمحطات معالجة الغاز الجديدة.

وأوضحت أن حقول توروس وليبرا والجيزة والفيوم ورافن تقع شمال غرب الإسكندرية فى المياه العميقة من البحر المتوسط والتى تقدر احتياطاتها بـ5 تريليونات قدم مكعب من الغاز و55 مليون برميل متكثفات.


موضوعات متعلقة..



وزارة البترول تستفيد من المؤتمرات لجذب الاستثمارات البترولية.. وتعلن مزايدات عن النفط والغاز أمام 70 شركة محلية وعربية وعالمية بمؤتمر دول حوض المتوسط.. وتحفز الشركات للاستثمار بالمناطق البرية والبحرية


"البترول": خطة تنمية كشف "إينى" تستغرق عامين بإجمالى إنتاج 2.7 مليار قدم فى 2019









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة