وزير الصحة: الانتهاء من قانونى هيئة الدواء والتأمين الصحى وإرسالهما إلى البرلمان

الخميس، 05 مايو 2016 12:08 م
وزير الصحة: الانتهاء من قانونى هيئة الدواء والتأمين الصحى وإرسالهما إلى البرلمان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه تم الانتهاء من قانونى التجارب الإكلينيكية، والتأمين الصحى، كما تمت مراجعة مشروعى القانونين عن طريق وزارة العدل، مشيراً إلى أنهما سيتم إرسالهما إلى مجلس النواب.

من جهة أخرى، طالب الوزير نقابة الصيادلة بسرعة الانتهاء من قانون هيئة الدواء، موضحاً فى كلمته بالمؤتمر العربى الأفريقى للدواء، أن بعض العاملين فى قطاع الأدوية تم تأهيلهم من خلال شركات أو إدارات، لكن لابد من تعاون باقى الطوائف بما فيهم وزارة الصحة للوصول للنمو الاقتصادى، ولتصنيع وتصدير الدواء، وقال: "أى حد سيعيق هذا التوجه سيكون واقف ضد مصلحة البلاد".

وتابع:"التعاون ما بين الدول العربية فى قطاع الأدوية، هو أمر حيوى، فى تصدير مصر للدول الشقيقة والعكس، وهو موجود حاليا، لكن لابد من القائمين على قطاع الصيدلة، والنقابة، والقطاع الخاص بالارتقاء بهذا التعاون والتبادل التجارى، ولن أعمل منفردا، التبادل التجارى بين مصر تصديرا واستيرادا شئ هام جدا للارتقاء بالمنظومة الاقتصادية".

واستطرد:"تجارة الدواء فى السوق الأفريقية هامة جدا، الشهر الماضى خلال سفرى لأديس أبابا، لدخول مصر فى الاتحاد الأفريقى، ونجحنا وسأشارك كعضو فى المجلس الإدارة والتنفيذى به يوم الأحد المقبل، حرصا على التعاون مع الدول الأفريقية".

ووجه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، الشكر للدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، قائلا:" فوجئت بأنه شاب فور دخولى وزارة الصحة، والآن لم أستطه ملاحقته، فهى نقابة لا تفعل شئ سوى العمل، بدءا من علاج أعضائها من فيروس سى، ومستمر فى المطالبة بحقوق أعضائهم والحق فى إدارة المنشآت الصحية، ولم أستطع رفض ذلك المطلب، فلا يوجد أى منشآة صحية محكومة لإدارة فئة محددة".

واستطرد:"العمل النقابى أرى أنه ممثل فى رعاية حقوق الممثلين ليه، لكن الخروج من عباءة العمل النقابة، مثلما فعلت نقابة الصيادلة، للتعاون مع الدول العربية بمؤتمر الدواء العربى، فهو عمل محترم".



موضوعات متعلقة..



بدء فعاليات المؤتمر العربى الأفريقى للدواء بحضور وزير الصحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة