أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حقوق الإنسان بـ"النواب": أى وطنى مخلص يتمنى إنهاء أزمة الصحفيين والداخلية

الخميس، 05 مايو 2016 04:33 م
رئيس حقوق الإنسان بـ"النواب": أى وطنى مخلص يتمنى إنهاء أزمة الصحفيين والداخلية محمد أنور السادات
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هناك أعضاء بمجلس النواب متبنين مواقف الداخلية وأن لها حق فى تنفيذ قرار الضبط والإحضار داخل النقابة، مضيفا أن هناك البعض الأخرى ضد ما حدث للنقابة.

وتابع السادات لـ"اليوم السابع"، قائلا: "أى حد عاقل وطنى مخلص حريص على إنهاء الأزمة بين الصحفيين والداخلية،كل أعضاء مجلس النواب حريصين على إنهاء الأزمة".

وأشار السادات، إلى أنه لابد أن يكون هناك نوع من التنازل من الطرفين والتقارب لإنهاء الأزمة، موضحا أنه من الوارد أن يكون هناك اعتذار ولابد أن يكون لدى الجميع هدف لإنهاء الأزمة.

ونوه السادات، إلى أن مطالب أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين زيادة وإن كان من الممكن الاكتفاء ببعض المطالب والانتظار، متابعا: "الرئاسة ليست طرف فى الواقعة حتى تعتذر، ماكنشى يجب أن اطلب اعتذار الرئاسة وما حدث للمحامين كان تطوعيا".

وشدد السادات، على أنه من حق النقابة أن تنتفض لأعضائها وكرامتها، منوها إلى أن الرئيس لم يلمح لواقعة الصحفيين خلال اشارة بدء موسم حصاد القمح من الفرافرة لأنه يعلم أن هناك بعض المشاورات والجهود التى تبذل لنزع فتيل الأزمة، متابعا: "وبالتالى الرئيس مش عاوز يبقى طرف لها".

واختتم السادات حديثه قائلا:"كل المظاهر القديمة غير مقبولة وعلى الداخلية أن يسحبوا كل المواطنين الشرفاء من محيط نقابة الصحفيين"، مشيرا إلى أنه أتى اليوم للاستماع لمطالب الصحفيين.



موضوعات متعلقة :


بالصور..المواطنون الشرفاء يرفعون أحذية بوجه وفد حقوق الإنسان أمام "الصحفيين"


"القومى لحقوق الإنسان" عن أزمة الصحفيين والداخلية: على الدولة احترام حق التعبير


نقابة الصحفيين تعلن اليوم تشكيل لجنة من شيوخ المهنة لإدارة الأزمة مع الداخلية


الحل السياسى فى أزمة الصحفيين والداخلية "فريضة غائبة".. سكينة فؤاد: يجب اللجوء فوراً لكل وسيلة تنهى الخلاف.. وحافظ أبو سعدة: هناك علامات استفهام أمام غياب السياسة.. ونائب: الوزير عبء على النظام


"المواطنون الشرفاء" يتعدون بالألفاظ النابية على الصحفيين المعتصمين بالنقابة


مخاوف حول "التشريعات الإعلامية" بعد أزمة الصحفيين والداخلية.. النواب الصحفيون: نخشى من تأثير الواقعة بالسلب على مواد النشر والحبس.. ومبادرة لتشكيل لجنة حكماء لحل القضية.. جمال فهمى: نخوض معركة الحرية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة