وضع حجر أساس أول مستشفى لـ"المهندسين"11 مايو.. المشروع ينفذ بمدينة بدر على مساحة 4 أفدنة.. النقيب:يتكلف 200 مليون جنيه والانتهاء من البناء خلال 3 سنوات.. والنقابة سددت 5 ملايين كدفعة أولى من ثمن الأرض

الأربعاء، 04 مايو 2016 10:05 م
وضع حجر أساس أول مستشفى لـ"المهندسين"11 مايو.. المشروع ينفذ بمدينة بدر على مساحة 4 أفدنة.. النقيب:يتكلف 200 مليون جنيه والانتهاء من البناء خلال 3 سنوات.. والنقابة سددت 5 ملايين كدفعة أولى من ثمن الأرض نقابة المهندسين - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، إنه سيتم وضع حجر أساس أول مستشفى لنقابة المهندسين مساء يوم الأربعاء 11 مايو الجارى، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات الإدارية اللازمة واستلام الأرض، موضحًا أنه تم استلام أربعة أفدنة فى مدينة بدر الجديدة فى مكان متميز، مثمنًا دور الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية فى تسهيل هذا الإجراء، وتمكين النقابة من الحصول على هذه الأرض.

وأشار نقيب المهندسين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن النقابة سددت 5 ملايين جنيه كدفعة أولى من ثمن الأرض، وأنه سيتم تقسيط باقى ثمنها على 3 سنوات، وستبدأ تنفيذ التخطيطات التى وضعها الدكتور حكيم عفيفى رئيس لجنة "حلم المستشفى"، مضيفًا: "علينا أن نضع الخطط الكفيلة لتنفيذ المستشفى فى أسرع وقت، حيث يمكن تدبير التمويل اللازم، وهو تمويل ضخم يفوق الإمكانيات، لكن نستطيع القول بأننا بدأنا بخطوة وسنصل إلى النتيجة المرجوة".

وأوضح النبراوى، أنه على مدى عشرات السنين كان المهندسون يأملون إنشاء مستشفى خاصة لأعضائها، ومنذ أن بدء مشروع العلاج أو التأمين الطبى فى النقابة فى منتصف الثمانينيات من القرن الماضى، كان من المفترض أن يستكمل بالمستشفى أو الوحدات الصحية، مضيفًا: "وهذا الأمل كان جزءًا رئيسيًا من برنامجنا الانتخابى الذى خوضنا به الانتخابات، لذا حريصون على إنشائها".

ولفت نقيب المهندسين، إلى أنه من المتوقع أن يفتح المستشفى أبوابه للمهندسين بعد 3 سنوات، وسيتم رصد مبلغ مناسب لبدء الأعمال فيه، خلال 6 أشهر من وضع حجر الأساس، موضحًا أن إجمالى تكلفة المشروع لن تقل عن 200 مليون جنيه، قائلاً: "تكاتف المهندسين سيؤدى إلى إنجاز هذا المشروع فى أسرع وقت، وكافة الخيارات مفتوحة أمام المجلس الأعلى للنقابة، لتقرير كيف يمكن تمويل المشروع للانتهاء منه".

وأضاف المهندس طارق النبراوى: "المستشفى سيكون على نهج المستشفى الطبى للمقاولين العرب، حيث تقدم الخدمة الطبية للأعضاء العاملين بالمقاولين العرب، بجانب عمل جزء مخصص لغير المهندسين لتقديم الخدمة بشكل استثمارى، والأولوية ستكون للمهندسين، وسنعمل على تزويدها بأحدث الأجهزة العالمية الطبية لتقديم خدمة طبية مميزة".

وتابع: "أن التخطيط المبدئى للمستشفى يتضمن 4 مبانٍ رئيسية، وتم الاتفاق على أن تكون الأسماء التى سيتم إطلاقها على هذه المبانى هى أسماء من رموز المهندسين العظيمة، تبدأ بالدكتور عزيز صدقى مؤسس الصناعة المصرية الحديثة، والمهندس حسب الله الكفراوى النقيب السابق للمهندسين، ووزير الإسكان "الشريف"، والذى احترامًا له سيكون له مبنى كامل باسمه تذكيراً للجميع بالأدوار الوطنية التى قام بها".

واستطرد: "المبنى الثالث سيحمل اسم الفريق مهندس محمد إبراهيم سليم مؤسس الهندسة العسكرية فى مصر فى العصر الحديث، والأخير المهندس عثمان أحمد عثمان، هذا النقيب العظيم الذى أضاف للنقابة الكثير سيكون اسمه مخلداً على مبنى من هذه المبانى، ونؤكد أن خطواتنا تسير بثبات ونجحنا فى إضافة عمل جديد لنقابة المهندسين، ونقابة المهندسين اليوم فى مكانة متميزة".


موضوعات متعلقة:


بعد مرور عام على وقف "الصحة" لخط إنتاج مصنع المتحدون.. "صيادلة" يحذرون من نقص المحاليل الطبية.. ويؤكدون: السوق السوداء تبيعها بأضعاف أسعارها للمرضى.. والعجز فى قنا وصل إلى 100%










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة