نيويورك تايمز: كروز ترك شخصا دخيلا شعبويا يسيطر على الحزب الجمهورى

الأربعاء، 04 مايو 2016 10:43 ص
نيويورك تايمز: كروز ترك شخصا دخيلا شعبويا يسيطر على الحزب الجمهورى دونالد ترامب المرشح الجمهورى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح دونالد ترامب المرشح الرئاسى الجمهورى المفترض بعد فوزه الساحق فى ولاية إنديانا ووصول إجمالى رصيده من أصوات المندوبين إلى 1047، وهو ما دفع منافسه الرئيسى السيناتور تيد كروز، لتعليق حملته الانتخابية والانسحاب من السباق.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء، إن بانسحاب كروز من سباق الانتخابات التمهيدية، فإنه ترك شخصا دخيلا شعبويا يحمل رسالة استقطابية، يسيطر على الحزب الجمهورى.

وأضافت أن فوز ترامب فى الولايات السابقة كان لحظة استثنائية فى التاريخ السياسى للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن ترامب، قطب صناعة العقارات، لم يكن مسجلا فى الحزب الجمهورى حتى إبريل 2012.

وقد تبرع ترامب بمئات آلاف الدولارات للديمقراطيين، بما فى ذلك المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة هيلارى كلينتون. وفى نقاط مختلفة من حياته اتخذ مواقف متناقضة مع عقيدة الحزب الجمهورى فى جميع القضايا الكبرى بما فى ذلك، الإجهاض والضرائب والتجارة والسيطرة على السلاح.

وقالت الصحيفة إن جميع ما سبق لم يحول دون فوز ترامب بأصوات الناخبين الجمهوريين، حيث تمكن من خلال خطاباته التى تركزت على هموم وإنشغالات الناخبين من هزيمة سياسيين مخضرمين. وقد تم التقليل منه مرارا وتكرارا من قبل كبار القادة الجمهوريين والديمقراطيين ومع ذلك نجح بانفاق مال أقل كثيرا من معظم منافسيه، فضلا عن قدرته على اختيار فريق متخصص لحملته الانتخابية.


صحف عالمية



موضوعات متعلقة..



انسحاب السيناتور تيد كروز من سباق البيت الأبيض مفسحا المجال أمام ترامب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة