من زيت اللوز للزعفران.. 3 وصفات طبيعية لشفاه وردية "وكله من مطبخك"

الأربعاء، 04 مايو 2016 04:00 ص
من زيت اللوز للزعفران.. 3 وصفات طبيعية لشفاه وردية "وكله من مطبخك" شفاه وردية طبيعية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشكلة اسمرار الشفاة مشكلة شائعة بين السيدات، أحياناً تكون لأسباب وراثية، وفى مرات آخرى تكون بسبب التدخين أو شرب الكثير من القهوة والمشروبات الضارة، أوعدم تناول الفاكهة والخضروات بشكل كافى، إضافة إلى التقادم فى السن.

ولعلاج هذه الظاهرة، والحصول على شفاة وردية ناعمة ولا أجمل، ننصحك سيدتى باستخدام الوصفات المنزلية الثلاثة الأتية، التى أوضحها موقع "تايمز أوف أنديا"، وتحتاج إلى قليل من الوقت والمال، ونعرض لك تلك الوصفات المنزلية السهلة..

أولاً مقشر الشفاة،

وهى خلطة منزلية تتكون من الزعفران وزيت اللوز الحلو، حيث يتم خلط الأثنين معاً، ووضعهما على الشفاة ثم تدليكها جيداً، مرتين كل يوم.

وتزيل هذه الخلطة طبقات الجلد الميت وتترك الشفاة وكلها نضارة وحيوية، كما يمكنك استبدال زيت اللوز الحلو بعصير الشمندر، ومن ثم عمل مساج للشفاة بهذا المزيج قبل النوم مباشرة، وإزالته فى الصباح التالى، وسيدهشك الفرق.

ثانياً مزيج الليمون والعسل،

فلا يوجد أى مطبخ خالى من هاذين المكونين، وربما تساعدك بقايا الليمون الموجود بوفرة على موائد الطعام، وكذلك عسل النحل الطبيعية، على استعادة بريق وجمال شفاهك، من خلال إعطاء الشفاه جرعة معقولة منهما، وإضافتهما إلى المأكولات التى تتناوليها يومياً، حيث يساعدان على إعادة الحيوية للبشرة بوجه عام، والشفاه بشكل خاص مجدداً.

ثالثاً الزعفران،

وهو من المكونات الطبيعية ذات القيمة الغذائية للجسم والبشرة، كما تعتمد عليه معظم شركات التجميل أثناء انتاج مكوناته، ويتم استخدامه فى ترطيب الشفاة عن طريق خلط خيوط الزعفران مع أحد كريمات الترطيب بشكل جيد.

ومن ثم تدهن الشفاه به حتى يجف الكريم، و يتم استخدام هذه الخلطه يومياً ولمدة شهر، كما ينصح الخبراء باستغلال خضروات الموسم، خاصة الجزر والخيار، فمن الطرق المفيدة جداً فى علاج إسمرار الشفاه هو تطبيق عصير الخيار يومياً باستمرار يعمل على تفتيح الشفتين، إضافة إلى عصر الجزر فى الخلاط ومن ثم وضعه على الشفاه بواسطة قطنة، بحيث يتم وضعه يومياً قبل النوم ويترك لمده لا تزيد عن 15-20 دقيقة، ولاحظى بعد ذلك تحول شفاهك إلى اللون الوردى الرائع.

وفى النهاية، ينصحك خبراء البشرة سيدتى، بتناول الكثير من الماء والعصائر لترطيب جسمك، وإعادة الحيوية إلى بشرتك، وحماية شفاهك من الجفاف.


موضوعات متعلقة:


5 وصفات سهلة من الطبيعة للتخلص من حب الشباب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة