جوجل تتعاون مع Fiatلإنتاج 100 سيارة ذاتية القيادة

الأربعاء، 04 مايو 2016 05:25 م
جوجل تتعاون مع Fiatلإنتاج 100 سيارة ذاتية القيادة جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة جوجل عن عقد شراكة مع شركة صناعة السيارات "فيات كرايسلر" هدفها بناء 100 سيارة جديدة ذاتية القيادة، وسيتم إطلاق النموذج الجديد من السيارات الـ minivans فى عام 2017.

الشراكة الجديدة تعنى أن السيارات ذاتية القيادة من فيات ستكون أكثر من ضعف السيارات ذاتية القيادة الحالية التى صنعتها جوجل والتى تستخدمها لاختبار وتحسين تكنولوجيتها، وفقا لما جاء على موقع forbes الأمريكى.

وقال John Krafci الرئيس التنفيذى لمشروع سيارات جوجل فى بيان إن الشراكة الجديدة تمثل فرصة للعمل بشكل وثيق مع أطراف مختلفة من أجل تسريع الجهود لتطوير سيارة ذاتية القيادة بالكامل التى من شأنها جعل الطرق أكثر أمانا، كما أن التعاون الجديد يساهم فى إدخال "فيات" عالم تكنولوجيا الحكم الذاتى.

كما أوضح الرئيس التنفيذى لشركة فيات كرايسلر سيرجيو مارشيونى فى بيان أن العمل مع جوجل يتيح لشركة الدخول فى شراكة مع واحدة من الشركات الرائدة فى مجال التكنولوجيا فى العالم لتسريع وتيرة الابتكار فى صناعة السيارات.

ولم تكن هذه هى الشراكة الأولى، بل سبق لجوجل أن تعاونت مع شركات كبرى مثل فورد، وجنرال موتورز كما أنها تستثمر فى تطبيق Lyft الشبيه بأوبر.



موضوعات متعلقة ..



أبل تستعين بشركة كندية لتصنيع سيارتها ذاتية القيادة

خبراء يحذرون: السيارات ذاتية القيادة سترفع معدل ممارسة الجنس على الطريق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة