بالصور.. مهاب مميش يلتقى وفد كلية العلوم والتكنولوجيا الحيوية بجامعة 6 أكتوبر

الأربعاء، 04 مايو 2016 06:18 م
بالصور.. مهاب مميش يلتقى وفد كلية العلوم والتكنولوجيا الحيوية بجامعة 6 أكتوبر جانب من اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، وفد كلية العلوم والتكنولوجيا الحيوية بجامعة 6 أكتوبر، برئاسة الدكتور أحمد كمال ندى، وبرفقته مجموعة من طلاب الجامعة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

رحب الفريق مميش بالحضور، وقال إن قناة السويس هى القناة الأم لحركة الملاحة العالمية وستظل كذلك بفضل جهود أبنائها المصريين الذين تصبب عرقهم فى حفر قناة السويس الجديدة، وسط تشجيع من القيادة السياسية التى تتبنى فكرة القيام بالمشاريع القومية الرامية لتحقيق الاستفادة للأجيال الحالية والقادمة.

وقدم الفريق عرضًا مفصلا لمشروع قناة السويس الجديدة التى جاءت بناءً على رؤية القيادة السياسية لضرورة مواكبة حركة التطور السريع التى تشهدها صناعة السفن عالميًا، ورفع درجة تنافسية قناة السويس وتعظيم الموارد المتدفقة لخزانة الدولة عبر استيعاب النمو الاقتصادى الصينى وتوسع حركة التجارة مع أوروبا، ومن ثم سد الطريق أمام أية أفكار لشق قنوات إقليمية منافسة.

كما قدم مميش عرضاً مفصلًا عن مشروع التنمية بمنطقة القناة، مشيراً إلى أن المشروع يعتمد على تطوير الموانئ البحرية الموجودة بالفعل، لتحقيق أقصى استفادة تعود بالنفع على مصر وأبنائها.

وأكد الفريق مميش على أن هيئة قناة السويس يعمل بها 25 ألف عامل مصرى بمنتهى الكفاءة بدون أجنبى واحد، كما أكد سيادته على أن حركة الملاحة لم تتوقف فى المجرى الملاحى للقناة وسط الأحداث السياسية والأمنية منذ ثورة 25 يناير 2011، بل حققت أعلى معدل إيرادات فى تاريخها خلال العام 2014.

وتضمنت كلمة الفريق مميش عرضاً تقديمياً عن تاريخ قناة السويس، منذ افتتاحها فى نوفمبر من عام 1869 حتى الآن، مروراً بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، الذى أظهر أصالة الشعب المصرى، وقدرته على تحدى الصعاب، والذى أعاد من جديد وحدة الصف المصرى.

وفى نهاية اللقاء أهدى الفريق مُهاب مميش، درع الهيئة للأستاذ الدكتور أحمد كمال ندى، وأعقب ذلك قيام الوفد بجولة بحرية بالمجرى الملاحى لقناة السويس.




مهاب-مميش-(2)

مهاب-مميش-(3)

مهاب-مميش-(1)



موضوعات متعلقة



عبور 55 سفينة قناة السويس بحمولة 3.2 مليون طن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة