النواب لـ"إيطاليا":لن نسمح بالمزايدات بشأن "ريجينى" ولن نترك حق المصرى المقتول فى نابولى..طارق الخولى:سنخاطب العالم بشفافية ونرفض المساس بأى مواطن بالخارج.. محمود الصعيدى: سنتابع تفاصيل مقتل "باهر"

الأربعاء، 04 مايو 2016 04:00 ص
النواب لـ"إيطاليا":لن نسمح بالمزايدات بشأن "ريجينى" ولن نترك حق المصرى المقتول فى نابولى..طارق الخولى:سنخاطب العالم بشفافية ونرفض المساس بأى مواطن بالخارج.. محمود الصعيدى: سنتابع تفاصيل مقتل "باهر" محمد باهر صبحى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع التطورات المتلاحقة لقضية جوليو ريجينى، والتصريحات التى تصدر بشكل متفاوت من جانب إيطاليا تجاه القضية إلى جانب تصريحات وزارة الخارجية بشأن ملابسات مقتل محمد باهر صبحى فى نابولى، أصبح من الضرورى معرفة رؤية البرلمان بشأن هذه القضية، وما إذا كان هناك خطوات قريبة بشأن هذه القضية، فى الوقت الذى أكد فيه نواب بأن البرلمان لن يترك حق الشاب المصرى المقتول فى نابولى، مثلما فعلت إيطاليا تجاه جوليو ريجينى.

وقالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هناك أهمية للتأنى فى توجيه أى وفد برلمانى إلى إيطاليا خلال المرحلة الحالية، حتى تظهر نتائج جديدة فى التحقيقات المصرية بشأن واقعة مقتل جوليو ريجينى.

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن الوقت الحالى غير ملائم على الاطلاق لتوجيه وفد من البرلمان إلى مجلس الشيوخ الإيطالى، رغم اهتمام مصر بالعلاقات الجيدة مع إيطاليا خلال تلك المرحلة.

وأشارت حسونة إلى أن توجيه وفد برلمانى إلى إيطاليا يتطلب وجود معلومات جديدة بشأن التحقيقات المتعلقة بمقتل جوليو ريجينى يستطيع الوفد أن يتناقش حولها مع البرلمان الإيطالى.

وبشأن مدى جدوى توجيه وفد رسمى من الحكومة ودبلوماسية رسمية إلى إيطاليا أشارت حسونة إلى أن الرئاسة المصرية حريصة على بقاء العلاقات الرسمية مع إيطاليا، والاتصالات بين البلدين ما زالت مستمرة.

ومن جانبه، قال طارق الخولى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، إن هناك قضيتين تهتم بهما اللجنة خلال الفترة الحالية، وهما أوضاع المصريين فى الخارج وكذلك قضية مقتل جوليو ريجينى، موضحاً أن هذه القضية أصبحت محطة مزايدات سياسية ومنافسة انتخابية فى إيطاليا قبل انتخابات المحليات، بجانب وجود من هم فى الداخل يسعون لاستغلال الحادث لإشعال أزمة داخل مصر.

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ترفض المساس بروح أى مواطن سواء مصر فى الخارج أو مواطن غربى فى مصر، مشيراً إلى أن اللجنة ستسعى لعرض نتائج التحقيقات المتعلقة بمقتل جوليو ريجينى بشفافية على الرأى العام العالمى.

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، أن اللجنة ستطالب منظمات الحقوقية والدول بعدم انتهاج مبدأ الازدواجية خلال تعاملهم مع قضية "ريجينى"، مشيراً إلى أن مصر لم تسمع صوت تلك الدول فى مقتل المواطنين المصريين فى بريطانيا وأمريكا.

ومن ناحيته، قال النائب محمود الصعيدى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن توضيح البرلمان الصورة الكاملة بشأن قضية جوليو ريجينى أمام الرأى العام الإيطالى أمر فى غاية الأهمية، مشيراً إلى أن البرلمان الإيطالى هو المعنى حالياً بالقضية وليس البرلمان الأوروبى، لافتاً إلى أن هناك شاب مصرى قتل فى إيطاليا ولن نترك حقه، وسنتابع التفاصيل.


وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، أن البرلمان معنى بشكل كبير بتوصيل كافة المعلومات المتعلقة بقضية جوليو ريجينى إلى الرأى العام الإيطالى، والعالم أجمع لوقف أى مزايدات بشأن هذه القضية على مصر.



موضوعات متعلقة...



النائب طارق الخولى: الشعب السورى يدفع ثمن تناحر الأطراف السياسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حلمى

سافك دم الإنسان بالإنسان يسفك دمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة