أشهر 5 طرق لتهريب الممنوعات للسجناء.. سيدات يضعن الممنوعات بأماكن حساسة بجسدهن لتفادى التفتيش.. و"الشبشب" وسيلة لنقل المخدرات.. وحشو الفاكهة بالترامادول وتمرير المحمول بـ"بامبرز الأطفال" أبرز الأساليب

الأربعاء، 04 مايو 2016 10:40 ص
أشهر 5 طرق لتهريب الممنوعات للسجناء.. سيدات يضعن الممنوعات بأماكن حساسة بجسدهن لتفادى التفتيش.. و"الشبشب" وسيلة لنقل المخدرات.. وحشو الفاكهة بالترامادول وتمرير المحمول بـ"بامبرز الأطفال" أبرز الأساليب مصلحة السجون - أرشيفية
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت مصلحة السجون بوزارة الداخلية مؤخراً العديد من محاولات تهريب الممنوعات للسجناء داخل السجون، سواء السياسيين أو العناصر الجنائية، بالرغم من لجوء الأهالى إلى ابتكارات وأساليب حديثة لتهريب الممنوعات من الخارج للداخل، إلا أن يقظة الأمن حالت دون تمرير الممنوعات للداخل، وتعددت وسائل التهريب.

تهريب الهواتف المحمولة داخل بامبرز الأطفال


لجـأ البعض مؤخراً إلى تهريب الهواتف المحمولة خاصة الحديثة إلى ذويهم داخل السجون، عن طريق وضعها داخل "بامبرز" الأطفال، حتى لا يشك فيهم أحد، وتعد هذه الطريقة من أحدث طرق التهريب، حيث ألقت مباحث سجن طرة، القبض على ربة منزل تدعى "م أ" أثناء محاولتها إدخال 4 هواتف محمولة حديثة بعد إخفائها بـ"جيب سرى" فى حفاظة طفلتها، لتوصيلها إلى زوجها "أ ف ع" أحد عناصر الإخوان المسجون بسجن استقبال طرة. تفاصيل ضبط المتهمة بدأت أثناء دخول سيدة ترتدى جلبابا وتحمل طفلة صغيرة داخل "شيالة أطفال" بطريقة تثير الشك، وبتفتيشها عثر على 4 هواتف محمولة أنواع حديثة.

تهريب الأقراص المخدرة داخل الفواكهة


دأبت العديد من الأسر مؤخراً على تهريب المواد المخدرة للسجناء عن طريق وضعها داخل الفواكهة، خاصة البرتقال الذى يتم حشوه بكميات من الأقراص المخدرة، فيما يحاول البعض تمرير المخدرات داخل "المحشى"، لكن باتت هذه الطريقة معروفة ومألوفة لرجال الأمن.

تهريب الممنوعات فى "الشبشب"


يتفق بعض السجناء مع ذويه على تمرير ممنوعات له دخل الأحذية، وفى أثناء الزيارة يترك كل شخص حذاءه للآخر، ومن ثم يتم تمرير حذاء الزائر المحشو بالمخدرات إلى المسجون، وضبطت أجهزة الأمن العديد من الممنوعات بهذه الطريقة.

تمرير المخدرات داخل "الجبس"


يستغل بعض المواطنين وجود جبس أو جبيرة على يده أو قدمه ويحشوها بالمواد المخدرة أو يضع بها هاتف محمول لتمريره للسجناء بالداخل، وأحبطت مصلحة السجون العديد من هذه المحاولات مؤخراً.

وضع الممنوعات بالقرب من أماكن حساسة بالجسد


تلجأ بعض الزوجات إلى وضع الممنوعات "مخدرات، وهواتف محمولة" بأماكن حساسة من جسدها، لعدم تفتيتشها حتى تتمكن من تمرير هذه الممنوعات لزوجها، إلا أن مصلحة السجون تستعين بالشرطة النسائية التى تحبط هذه المحاولات.

بدوره، أكد اللواء محمد على نائب مدير مباحث السجون، لليوم السابع، أن أجهزة الأمن لديها أجهزة حديثة وتقنيات متطورة وضباط شرطة أكفاء يحبطون أى محاولات لتمرير الممنوعات داخل السجون، ويتم اتخاذ إجراءات قانونية حيال مرتكبى هذه المخالفات.


موضوعات متعلقة..



إحباط تهريب سلع مجهولة المصدر وكميات من النقد الأجنبى عبر المنافذ الحدودية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

لاتهريب ولايحزنون كله ميرى مع الحراس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة