تركيا تقر قانونا وتزيل عقبة أمام اتفاق مع أوروبا على الإعفاء من التأشيرة

الأربعاء، 04 مايو 2016 11:47 ص
تركيا تقر قانونا وتزيل عقبة أمام اتفاق مع أوروبا على الإعفاء من التأشيرة البرلمان التركى
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


أقر البرلمان التركى قانونا لتشكيل لجنة لمراقبة انضباط مسؤولى إنفاذ القانون مما يزيل أحد آخر العراقيل أمام إعفاء مواطنى تركيا من تأشيرة السفر إلى أوروبا.

ويعتمد الاتحاد الأوروبى المكون من 28 دولة على تعاون أنقرة لاستمرار اتفاق أبرم فى مارس وساعد على الحد من تدفق اللاجئين والمهاجرين من تركيا بعد أن وصل أكثر من مليون شخص إلى اليونان وإيطاليا العام الماضي.

ويتوقع أن تعلن المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء أن تركيا طبقت إلى حد كبير معايير التحرر من تأشيرة السفر كما ستطلب من حكومات دول الاتحاد الأوروبى والبرلمان الأوروبى الموافقة على القرار بحلول نهاية يونيو.

ووافق مجلس الوزراء التركى فى وقت متأخر يوم الاثنين على إعفاء المسافرين من دول الاتحاد من تأشيرة السفر إلى تركيا بمجرد أن تخفف أوروبا متطلبات التأشيرة لسفر الأتراك إليها.

وأقر البرلمان قانونا فى وقت متأخر أمس الثلاثاء بهدف تنظيم محاسبة مسؤولى إنفاذ القانون أو معاقبتهم على الجرائم المزعومة عبر لجنة مراقبة.

وإلغاء قواعد التأشيرة بالنسبة لتركيا البلد المسلم الذى يقطنه 79 مليون شخص مسألة شائكة بين دول الاتحاد الأوروبى لكن بروكسل تضغط من أجل استمرار اتفاق الهجرة فيما تواجه أوروبا الصعوبات لاحتواء أسوأ أزمة هجرة فيها منذ الحرب العالمية الثانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة