خلال الاحتفال بالمشروع القومى لتطويرمنظومة دعم الغذاء..

وزير التموين: تنفيذ أكبر مشروع قومى عالمى لرفع كفاءة منظومة دعم الغذاء

الثلاثاء، 31 مايو 2016 12:58 م
  وزير التموين: تنفيذ أكبر مشروع قومى عالمى لرفع كفاءة منظومة دعم الغذاء وزراء التموين والاتصالات والإنتاج الحربى خلال مؤتمر دعم الغذاء
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليًا تنفيذ أكبر مشروع قومى عالمى لميكنة السلع الغذائية، وهو المشروع القومى لتطوير وتنمية منظومة دعم الغذاء والتجارة الداخلية، بهدف رفع كفاءة منظومة الدعم الغذائى وتطوير التجارة الداخلية فى مصر، والذى يتم بالتعاون فيه مع شركة ميكروسوفت العالمية لربط شركات القابضة الغذائية ومخازن شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتى والموردين والمنتجين بشبكة إلكترونية متطورة، وعمل باركود للسلع بهدف تقديم خدمات جيدة للمواطنين من خلال سلع جيدة وأسعار مناسبة وإدارة المخزون بشكل جيد.

جاء ذلك خلال الاحتفال بالمشروع القومى لتطوير وتنمية منظومة دعم الغذاء والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ، حيث شهده الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الادارى واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات والمعلومات وسها سليمان الأمين العام الصندوق الاجتماعى وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وممثلين من شركة ميكروسوف وقيادات وزارات التموين والاتصالات والتخطيط وشباب جمعيتى وعدد كبير من المنتجين والموردين وأصحاب محلات البقالة التموينية.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذا المشروع القومى سوف يساعد على تجنب حالات النقص والزيادة فى مخزون شركات الجملة، وتتبع حركة وتداول السلع وإدارتها بشكل جيدة ومنع المهدر منها، ما ينعكس بشكل إيجابى على انخفاض أسعارها، وتنظيم التجارة الداخلية والقضاء على الغذائية فيها، مشيرا إلى أنه يتم حاليا مع وزارة الاتصالات تحديث وتطوير السجل التجارى لتوفير المعلومات بنظم حديثة لجذب المستثمرين كما يتم مع وزارة الإنتاج الحربى تنقية وتحديث البطاقات التموينية.

وأضاف أن هناك تحالفا وتعاونا مع القطاع الخاص من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث تم تطبيق منظومتى الخبز والسلع التموينية بنجاح وإدخال أكثر من 50 ألف صاحب مخبز وبقالة تموينى فى الاقتصاد الرسمى، كما يتم حاليا مع شركة فيزا العالمية لتطوير البطاقات التموينية.

وأشار الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بالمشروع القومى لتطوير وتنمية منظومة دعم الغذاء والتجارة الداخلية، مشيرا إلى أنه تخطيط استراتيجى فى رؤية مصر 2030 حيث بعمل على توفير خدمة وسلعة جيدة للمواطنين، مشيرا إلى أن هذه المنظومة هى تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص ، مؤكدا أن مصر لن تنهض إلا بتعزيز هذه الشراكة بين القطاعين.

وأكد اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى أن هناك مشروعا يتم حاليا بين وزارتى التموين والإنتاج الحربى، لتنقية وتحديث 20 مليون بطاقة تخزينية يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن وذلك بهدف توصيل الدعم لمستحقيه.

وأوضح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع رفع كفاءة الدعم والغذاء وتطوير التجارة الداخلية هو جزء من استراتيجية الدولة الخاصة بالمجتمع، لتوفير كل الخدمات للمواطن بجودة متميزة.

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هذا المشروع القومى هو خطوة فى تخطيط مصر لمستقبل 2030 بالإضافة إلى أن هناك ثورة تشريعية وقانونية لتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

وأكدت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى أن هناك تنسيقا وتعاونا مع وزارة التموين فى مشروعات كثيرة لخدمة المواطنين، منها مشروع جمعيتى للشباب الذى تم افتتاح حتى الآن 450 فرعا منه فى المحافظات كافة، وسيصل إلى 14 ألف منفذ بنهاية العام الحالى ويوفر نحو 60 ألف فرصة عمل.

وتفقد الوزراء بقاعة المؤتمر نموذج لمجمع استهلاكى متطور يقوم بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز وبيع السلع بالكمبيوتر.


موضوعات متعلقة


وزير التموين: نعمل مع وزارتى التخطيط والإنتاج الحربى لتنقية البطاقات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة