تفاصيل 6 ساعات اشتباكات بين "محامى طلخا" وبلطجية.. خارجون عن القانون يقتحمون مقر النقابة ليضرموا النار بها.. والأمن يصل بعد 3 ساعات.. إصابة 6 محامين والقبض على 15 متورطا 4 منهم ألقوا بأنفسهم فى النيل

الثلاثاء، 31 مايو 2016 06:50 ص
تفاصيل 6 ساعات اشتباكات بين "محامى طلخا" وبلطجية.. خارجون عن القانون يقتحمون مقر النقابة ليضرموا النار بها.. والأمن يصل بعد 3 ساعات.. إصابة 6 محامين والقبض على 15 متورطا 4 منهم ألقوا بأنفسهم فى النيل جانب من اقتحام نقابة المحامين
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم مجهولون مبنى نقابة المحامين بمدينة طلخا، بمحافظة الدقهلية، مساء أمس الاثنين، وقاموا بكسر أبوابه الرئيسة وكذلك النادى الواقع فى نفس المبنى بعد احتجازهم للعشرات من المحامين، وذلك قبل أن يستطيع عدد من أعضاء النقابة السيطرة على الوضع.

وقال شهود عيان، إن المجهولين قاموا بالتعدى على المحامين وأصابوا عددًا منهم بجروح خطيرة، موضحين أن سيارة إسعاف حضرت إلى مكان الواقعة ولم تستطع الدخول لنقل المصابين وعلاجهم. كما أشاروا إلى أن محامين ألقوا القبض على عدد من البلطجية الذين اقتحموا النقابة وتمكن الباقون من الفرار إلى شارع الكورنيش حيث قاموا بقطع الطريق أمام المارة وسيارات الشرطة والإسعاف.

وتعرض عدد من الصحفيين والإعلاميين لإصابات، كما تعرض الزميل محمد حيزة مراسل "اليوم السابع" بالدقهلية لجرح قطعى بالرقبة من الناحية اليسرى، واندلع حريق داخل النقابة، ومنعت جموع المحامين المتواجدين أمام نقابتهم سيارات الإطفاء من إخماد الحريق اعتراضا منهم على عدم تواجد الأمن للسيطرة على الموقف بعد إبلاغه من خلال الخدمة الهاتفية.

وعلى صعيد متصل، أصيب أحد المحامين المتواجدين داخل النقابة بجرح قطعى فى الوجه بعد الاعتداء عليه من قبل أحد البلطجية بسلاح أبيض "سيف". كما رفضت مجموعة كبيرة من المحامين دخول ضباط الشرطة إلى داخل النقابة اعتراضا على تأخر وصولهم، وطلبوا حضور النيابة العامة لمعاينة المكان والدمار الذى حل به.

وأعلن المحامون الاعتصام المفتوح داخل مقر النقابة اعتراضا منهم على الحدث الذى أدى أيضا إلى تحطيم الطابقين الأول والثانى، وإحراق واجهة النقابة، رغم محاولة المحامين التصدى لهم، ونجاحهم فى القبض على بعضهم، وقد وصلت قوات من مديرية أمن الدقهلية بعد 3 ساعات ونجحت فى فض الاشتباك، واعترض المحامون المتجمهرون على وصول القوات متأخرة، وحاولوا منعها، إلا أن نقيب المحامين محمد طه الغمرى، أقنعهم بضرورة دخول قوات الأمن للقبض على البلطجية.

واستطاعت قوات الأمن القبض على 15 شخصا على حسب التصريحات الأولية، 4 منهم حاولوا الهرب عبر السباحة فى نهر النيل، فيما حاول المحامون منع القوات من الخروج بالمقبوض عليهم، مطالبين الشرطة بتسليمهم.

بدوره، أعلن محمد طه الغمرى، نقيب محامين جنوب الدقهلية، اعتصام المحامين داخل مقر النقابة، وتعطيل العمل بالمحاكم اعتراضا على ما أسماه ـ تقاعس وزارة الداخلية فى نجدة النقابة.

وأضاف "الغمرى"، أن ماحدث من وزارة الداخلية مهزلة، وتواطؤ، لأن من أرسل البلطجية هو أحد رجال الحزب الوطنى المنحل، وتابع:"لابد من التصرف مع مدير الأمن، الذي تجاهل اتصالى، وقال لى روح اعمل محضر في المركز، قلتله هي قضية سرقة بقولك النقابة اقتحمت.. هذا يسمى مهزلة".

يذكر أن مجلس إدارة النقابة الفرعية لمحامى جنوب الدقهلية، قد فسخ عقد شركة أوركيدا، المديرة للنادى، بعد تقاعسه عن تنفيذ بنود التعاقد، وقاموا بطرد جميع موظفى الشركة، وقد اتهم المحامون بعض المسؤلين عن تلك الشركة باقتحام النقابة، خاصة أن مدير الشركة كان ضمن المقبوض عليهم فى أحداث النقابة.

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(1)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(3)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(4)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(5)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(6)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(7)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(8)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(9)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(10)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(11)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(12)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(13)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(14)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(15)

اقتحام-نقابة-المحامين-بطلخا-(111)

اقتحام-نقابة-المحامين-فى-طلخا-(1)

اقتحام-نقابة-المحامين-فى-طلخا-(2)

اقتحام-نقابة-المحامين-فى-طلخا-(3)

القبض-على-بلطجيه-اقتحمو-نقابه-المحامين-بطلخا-(1)

القبض-على-بلطجيه-اقتحمو-نقابه-المحامين-بطلخا-(2)

القبض-على-بلطجيه-اقتحمو-نقابه-المحامين-بطلخا-(3)

القبض-على-بلطجيه-اقتحمو-نقابه-المحامين-بطلخا-(4)

القبض-على-بلطجيه-اقتحمو-نقابه-المحامين-بطلخا-(5)

نقابة-المحامين-بطلخا-(2)

نقابة-المحامين-بطلخا-(3)

نقابة-المحامين-بطلخا-(4)

نقابة-المحامين-بطلخا-(5)


أخبار متعلقة:


بالفيديو والصور.. مجهولون يحطمون نقابة محامين طلخا بالدقهلية ويحرقونها بالمولوتوف.. الاعتداء على محامين وإصابة أحدهم بقطع فى الوجه.. والمحامون يتهمون الأمن بالتواطؤ ويرفضون دخول ضباط الشرطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق صالح

والبقية تأتي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مدير الامن بالمحافظة؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

مهزلة ..!!

عدد الردود 0

بواسطة:

LION

مع كامل احترامي لكل التعليقات

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال فؤاد

اقاله وزير الداخليه

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

مطلوب

عدد الردود 0

بواسطة:

نديم كامل

و إيه لازمته ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

الجيزه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شافعي

حريق نقابة المحامين بالدقهلية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مهزلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة