الحكومة تنفى 4 شائعات متداولة مؤخرًا.. وتؤكد: لا تعديل فى مواعيد قطارات الصعيد.. و"طالبة صفر الثانوية" تؤدى امتحانها كباقى زملائها.. والطب الشرعى لم يؤكد أن أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة تشير لانفجارها

الثلاثاء، 31 مايو 2016 03:35 م
الحكومة تنفى 4 شائعات متداولة مؤخرًا.. وتؤكد: لا تعديل فى مواعيد قطارات الصعيد.. و"طالبة صفر الثانوية" تؤدى امتحانها كباقى زملائها.. والطب الشرعى لم يؤكد أن أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة تشير لانفجارها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تم تداوله من أنباء تُفيد بنشر مصلحة الطب الشرعى تقارير تفيد بأن حالة أشلاء ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة تؤكد حدوث انفجار على متن الطائرة قبل اختفائها، قام المركز بالتواصل مع المستشار شعبان الشامى مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى، والذى أكد عدم صحة تلك المعلومات التى تناولتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى على الإطلاق.

وأوضح أنها مجرد افتراضات لم تصدر عن مصلحة الطب الشرعى أو من قبل أى طبيب من العاملين بها، وأكد أن مصلحة الطب الشرعى لم تصدر تقرير بهذا الخصوص على الإطلاق، وأن المحققين لم يعثروا حتى الآن على أى أثر لمواد متفجرة على الأشلاء البشرية أو حطام طائرة مصر للطيران المنكوبة.

وأضاف أنه من السابق لأوانه الحديث عن احتمال وقوع انفجار على متن الطائرة انطلاقاً من حال الأشلاء التى عثر عليها فالفحوصات مازالت جارية حتى الآن.

وأهاب المستشار بجميع وسائل الإعلام توخى الحذر فيما ينشر عن القضايا محل النظر بمصلحة الطب الشرعى لما يحدثه ذلك من بلبلة فى الرأى العام ونشر للشائعات الكاذبة والإضرار بمصلحة الدولة العليا وأمنها القومى.

لا تعديل فى مواعيد قطارات الصعيد فى رمضان


وأوضح المركز انه فى ضوء ما أثُير من أنباء تُفيد بقيام هيئة السكة الحديد بإجراء تعديلات فى مواعيد قطارات خط الصعيد خلال شهر رمضان، قام المركز بالتواصل مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر والتى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

وأكدت أنه لا يوجد تعديلات فى مواعيد قطارات خط الصعيد هذا العام بمناسبة شهر رمضان، وأن مواعيد قطارات "القاهرة - أسوان" والعكس كما هى بدون أى تعديلات، كون إن رحلات خط الصعيد طويلة بطبيعتها وبإمكان راكب الصعيد تناول إفطاره خلال رحلة قطاره.

وأوضحت الهيئة أن التعديلات فى جدول التشغيل قاصرة على تعديل مواعيد رحلات بعض قطارات الوجه البحرى فقط سواء "القاهرة ـ الإسكندرية" أو"القاهرة ـ المنصورة" أو "القاهرة ـ الإسماعيلية"، لتتناسب مع مواعيد الإفطار فى شهر رمضان، وأشارت أيضاً إلى أن التعديلات تبدأ من 6 يونيو المقبل وتستمر حتى 5 يوليو المقبل، وشددت الهيئة على أنها فى حالة استعداد قصوى لمتابعة انتظام مواعيد القطارات طوال الشهر الكريم.

لا تعطل بالخط الساخن لتلقى شكاوى ارتفاع أسعار الدواء


وأوضح المركز أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد وجود أعطال فى الخط الساخن الذى خصصته وزارة الصحة لتلقى شكاوى المواطنين حول ارتفاع أسعار الدواء، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

وأكدت أن ما تردد عن وجود أعطال فى الخط الساخن الذى خصصته الوزارة لتلقى شكاوى المواطنين حول ارتفاع أسعار الدواء لا أساس له من الصحة وأن الخط يعمل بشكل طبيعى ولا يوجد به أى أعطال نهائياً، وأضافت الوزارة أنه قد تم تكليف عدد من المسئولين داخل الوزارة بالمتابعة المستمرة للخط الساخن على مدار الساعة للتأكد من عمله بشكل طبيعى وسهولة التواصل مع المواطنين وتلقى أى شكاوى منهم حول وجود ارتفاع فى أسعار الدواء بشكل مبالغ فيه على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد تم الإعلان خلال اجتماع مجلس الوزراء عن تخصيص رقم ساخن للمواطنين للإبلاغ عن أى ارتفاع مبالغ فيه فى أسعار الدواء على الرقم"25354150" ويعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع, كما يمكن للمواطنين فى أى وقت أيضاً التواصل مع بوابة الشكاوى الحكومية على الرقم ١٦٥٢٨ لاستقبال شكواهم المختلفة والشائعات التى يتم ترويجها.

لا منع لطالبة الصفر من خوض امتحانات الثانوية العامة


وفيما تردد من أنباء تُفيد بحرمان الطالبة مريم ملاك" طالبة صفر الثانوية العامة" من خوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن ما تردد عن حرمان الطالبة مريم ملاك من خوض امتحانات الثانوية العامة هذا العام لا أساس له من الصحة، وأن الطالبة راسبة ومن حقها إعادة الامتحانات مثل باقى الطلاب وأنها ستخوض الامتحانات مثل باقى زملائها.

وأضافت الوزارة أن الطالبة كأى طالب يؤدى الامتحان وستعامل معاملة عادية لا فرق بينها وبين أى طالب أخر يختبر داخل اللجنة، وأشارت الوزارة أن لديها 560 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات هذا العام، والجميع يعاملون بشكل متساوى من يخطئ سيحاسب ومن له حق سيحصل عليه أيضاً، وأكدت أن جميع الطلاب أبناء للوزارة ولابد من تطبيق مبدأ الشفافية لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب جميعاً دون تفرقه.


موضوعات متعلقة..


الحكومة: لا تعديلات بمواعيد قطارات خط الصعيد فى رمضان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة