وائل الإبراشى: قرار غرفة صناعة الإعلام غير ملزم وحلقة اليوم تفتح ملفات كثيرة

الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:22 م
وائل الإبراشى: قرار غرفة صناعة الإعلام غير ملزم وحلقة اليوم تفتح ملفات كثيرة وائل الابراشى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإعلامى وائل الإبراشى أن حلقة اليوم من برنامج "العاشرة مساء"، ستذاع فى موعدها المحدد لها فى تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، موضحا أنه من المقرر فتح العديد من الملفات الشائكة التى تمس أهم مشكلات المواطن البسيط.

وأشار الإبراشى إلى أن قرار غرفة صناعة الإعلام، بشأن عدم ظهوره على الشاشة لمدة أسبوع على خلفية ما حدث فى حلقة أحمد شوبير وأحمد الطيب، غير ملزم للقناة وله.

ولفت فى تصريحات صحفية، أن "دريم" أكدت عدم وقوع أخطاء فى البرنامج خلال الحلقة المشار إليها، وتابع بالقول "من يريد من الإعلاميين الالتزام بالقرار فليلتزم" وأوضح الإبراشى أن من أهم الملفات التى سيتم التطرق إليها، خلال اليوم، ملف العشوائيات، حيث سيستضيف البرنامج الأسر التى انتقلت من العشوائيات إلى منطقة الأسمرات الجديدة بالمقطم.

متابعاً أن "العاشرة مساء" سيدعو هؤلاء السكان إلى التكيف مع الحياة الجديدة فى منطقة الأسمرات، والمطالبة بإنشاء سينمات ومسارح فى المنطقة من أجل تهيئة سكانها، كما ستتضمن الحلقة مناقشة ملف عودة "وفيات الختان" خاصة بعد ازدياد حوادث وفيات عملياتها خلال الفترة الأخيرة.

كما أكد الإبراشى أن الحل لضبط إيقاع الإعلام فى الوقت الحالى يتوقف على إقرار وعاء قانونى يحاسب الجميع بعد إجراء تحقيقات، مبينًا أن جميع الإعلاميين ينتظرون خروج تشريع يقنن العمل الإعلامى فى مصر.

ولفت الإبراشى إلى أن البعض يرى أن قرارات إيقاف بعض الإعلاميين عن الظهور على الشاشات تتناقض مع ميثاق الشرف الإعلامى، مشدًدا أن غرفة صناعة الإعلام تعبر عن اتحاد ملاك للقنوات الفضائية الخاصة وليس عن الإعلاميين، على الرغم من الاحترام الكامل لها، مبينًا أنه طالما طالبوا بفصل الملكية عن الإدارة فيما يتعلق بعمل الإعلامى وخاصة المرئى منه.


موضوعات متعلقة:


- رغم قرار "صناعة الإعلام" بوقفه.. الإبراشى اليوم على الهواء فى موعده








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Basem

غرفة صناعة الاعلام المرئي والمسموع

عدد الردود 0

بواسطة:

روى

ولا يهمك

و لايهمك يابراشى انتى لسان الشعب الغلبان

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه

كلنا ابراشى

بنحب برنامج ا لابراشى لأنه صريح وبتقول الحق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن السبيعي

يا غرفة الاعلام

عدد الردود 0

بواسطة:

ألاحمدي

يعوض الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

اين السلطة على هؤلاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة