8 أسرار عن العمل بمتجر أبل.. الكلام والصور ممنوعة والتهديد بالقتل يوميا

الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:00 م
8 أسرار عن العمل بمتجر أبل.. الكلام والصور ممنوعة والتهديد بالقتل يوميا أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتساءل الكثيرون عن طبيعة العمل بأحد متاجر أبل، وهل يحصل الموظفون بمتاجر أبل على نفس الامتيازات التى يحصل عليها موظفو الشركة، خاصة مع رصد الكثير من التقارير لطبيعة العمل المبهجة والمبتكرة التى يستمتع بها العاملون بأبل، لذا استطاعت موظفة سابقة بأحد متاجر أبل ببريطانيا توضيح الأمر والإفصاح عن طبيعة العمل فى متاجر أبل.

1- السرية


من غير المسموح لموظفى متاجر أبل الحديث عن عملهم أو بيئة العمل داخل المتجر، ولا يمكنهم الشكوى لأصدقائهم عن أى شىء أو الحديث عن أى شىء خاص بأبل، كما يمنع التصوير بزى الشركة.

2- التهديد بالقتل


يتعرض العاملون بمتاجر أبل لتهديدات دائمة بالقتل من قبل عدد من المستخدمين الغاضبين، فعلى سبيل المثال تعرضت الموظفة السابقة بالتهديد من قبل أحد العملاء الذى أراد إصلاح جهازه مجانا.

3- الصمت


لا يسمح للموظفين بالتحدث عن التهديدات التى يتعرضون لها، أو مناقشتها مع زملائهم فى العمل على الإطلاق.

4- صعوبة العمل بالـGenius Bar


يتقاضى موظفو الشركة العاملين بالـGenius Bar مرتبات أعلى من العاملين بقسم المبيعات، ولكنهم لا يشعرون بالرضا، بسبب اضطرارهم الدائم للتعامل والتفاعل مع العملاء العدوانيين، لذا يحتاج المدير للتدخل على الأقل مرة يوميا.

5- نقد زملائك يوميا


فى برنامج يسمى "ردود الفعل بلا خوف"، يطلب من موظفى متجر أبل تقييم وانتقاد بعضهم البعض ومديريهم مرة واحدة فى اليوم على الأقل، وهذه الملاحظات يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية، ولكن يجب أن تكون محددة جدا.

6- الرواتب


رواتب التجزئة منخفضة بشكل كبير، إذ يحتاج معظم الموظفين بمتجر أبل العمل بدوام جزئى، لكن هناك جانب آخر وهو إعطاء موظفى أبل الفرصة لشراء أسهم بالشركة مرتين فى السنة، مع خصم قيمتها من رواتبهم، كما يباع السهم بخصم 15 فى المائة من أدنى سعر له خلال فترة الستة أشهر.

7- التواصل مع تيم كوك


لا يحدث الأمر يوميا، ولكن ذكر الموظفون السابقون تلقيهم لرسائل بريد إلكترونى من قبل الرئيس التنفيذى للشركة "تيم كوك" لتحسين كفاءتهم.

8- ستيف جوبز


التدريب بمتاجر أبل لا يمكن الموظفين من تعلم وفهم المزيد من المعلومات عن منتجات أبل التى يقضى الموظفون حياتهم فى بيعها، بل قضى الموظفون الكثير من الوقت فى تعلم الكثير عن ستيف جوبز.



موضوعات متعلقة..


تعرف على تكلفة متجر أبل الجديد بسان فرانسيسكو.. مليون دولار للسلالم فقط

بالصور.. جولة داخل متجر أبل الأكثر تطورا فى العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة